أكثر من مليون دولار سعر أول ألفا روميو في التاريخ

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 31 كانون أول 2017

أكثر من مليون دولار سعر أول ألفا روميو في التاريخ

 تتّجه أوّل سيّارة من علامة ألفا روميو في التّاريخ، الG1  العائدة إلى العام 1921، إلى مزاد RM Sotheby’s  العلنيّ في يناير المقبل.

فبعد أن أمضت نحو عقدٍ مخبّأة، تظهر الG1  التي توجِرَ بها بضع مرّات منذ صناعتها، في هذا المزاد العلنيّ العريق. وما يميّز هذه السيّارة، بين ال52 التي بنتها ألفا روميو من G1، هو أنّها الوحيدة التي ما زالت تجري من دون أيّ مشكلة، وبكامل قوّتها وحالتها الجيّدة.

قويّة بتاريخها

وهذه النّسخة التي كانت من أوائل سيّارات ألفا روميو تحمل رقم 6018 لهيكلها، وتعتمد على محرّك الأسطوانات الستّة المتلازمة، سعة 6.3 ليتر، بقوّة 80 حصان. وصحيحٌ أنّها ليست قويّة للغاية، ولكنّ هذا جمالها: أنّها تمثّل الحقبة التي كانت فيها وابتكارات آستون مارتين في حينها.

سيّارة عالميّة ومميّزة للغاية

وبعد جمعها وإطلاقها، أُرسلت إلى أستراليا حيث أمضت الوقت حتّى الستّينات. ومن بعدها، ابتاعها محبّ ألفا روميو روس فليويل سميث، عام 1965. وعام 1970، جدّد سميث السيّارة، قبل أن تخضع لترميمٍ جديد في سنوات ال2000. وبعد أن جالت العالم وشاركت بالعديد من الأحداث الخاصّة بالسيّارات المميّزة، تبحث الآن عن صاحبٍ جديد، قادرٍ طبعاً على تحمّل سعرها.  

سعرٌ تستحقّه

وسيقدّم المزاد سيّارة G1  العائدة إلى العام 1921، مرجّحاً أن يصر سعرها إلى 1.5 مليون دولار، في فينكس، في ولاية أريزونا الأميركيّة، في يناير المقبل.