خدمة تنقّل جديدة من نيسان و DeNA

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 29 كانون أول 2017

خدمة تنقّل جديدة من نيسان و DeNA

تقدّم شركة نيسان اليابانيّة المصنّعة للسّيّارات خدمة تنقّل جديدة اسمها Easy Ride، بالتّعاون مع شركة DeNA اليابانيّة للبرمجيّات.

وفي التّفاصيل أنّ الشّركتين اليابانيّتين تتعاونان على تطوير خدمة Easy Ride الجديدة منذ فترة، مع العلم أنّ DeNA تقدّم خدمات الإنترنت في مجالات مختلفة مثل الألعاب والرّعاية الصّحّيّة وصناعة السّيّارات.

إختبارات ميدانيّة قريبًا

في إطار هذا التّعاون، تعلن الشّركتان القيام بالاختبارات الميدانيّة أمام الجمهور من 5 إلى 18 شهر مارس 2018، وذلك في منطقة ميناتوميراي في يوكوهاما، في مقاطعة كاناغاوا في اليابان.

وتختار كلّ من نيسان وDeNA مجموعة من المشاركين للمساهمة في الاختبارات الميدانيّة لخدمة Easy Ride في يوكوهاما في اليابان، ابتداءً من 27 ديسمبر الجاري ولغاية 15 يناير 2018، من خلال الموقع الالكترونيّ  https://easy-ride.com.

دمج رؤى سبّاقة

في يناير الماضي، قرّرت الشّركتان المباشَرة بالتّعاون من أجل تطوير خدمة نقل جديدة ترتكز على تكنولوجيا القيادة الذّاتيّة.

ومن خلال هذا التّعاون، تهدف نيسان وDeNA إلى دمج الرّؤية السّبّاقة لكلّ من الشّركتين، في مجال التّنقّل الذّكيّ من خلال استعمال تطبيقات التّكنولوجيّا في عالم القيادة الذّكيّة وتصنيع السّيّارات الكهربائيّة والسّيّارات المتّصلة بالشّبكات.

وكان للعمل المشترَك أفق نجاح باهر بفضل توفّر خبرة DeNA في تطوير خدمات التّنقّل الذّاتيّ وإدارتها، وبفضل الاستفادة من خبرات الشّركة في مجال الذّكاء الإصطناعيّ والانترنت.

خدمة معزّزة للحرّيّة

من المتوقَّع أن تكون خدمة Easy Ride متاحة لكلّ من يبغي السّفر بحرّيّة إلى وجهته المفضّلة في سيّارة ذاتيّة القيادة. من هذا المنطلق، تتبنّى الخدمة الجديدة مفهوم "المزيد من حرّيّة الحركة".

في هذا الصّدد، تهدف الخدمة إلى السّماح للمستخدمين باستعمال تطبيق على الهاتف المتحرّك لإكمال العمليّة بأكملها، بدءًا من تحديد الوجهة واستدعاء السّيّارة، ولغاية دفع الأجرة.

سيتمكّن العملاء أيضًا من انتقاء وجهات شهيرة كثيرة ومن مشاهدة معالم المدينة كما يحلو لهم. ولضمان سلامتهم، تسعى الشّركتان إلى توفير دعم بعدد كبير من اللّغات واستخدام نظام مراقبة.