آخر ابتكارات هيونداي بمساعد شخصيّ ابتداءً من عام 2019

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 31 كانون أول 2017

آخر ابتكارات هيونداي بمساعد شخصيّ ابتداءً من عام 2019

في وقت مبكر من عام 2019، ستقدّم صانعة السّيّارات الكوريّة هيونداي للسّائقين مساعدًا شخصيًّا في السّيّارة مدعومًا بنظام الذّكاء الاصطناعيّ SoundHound.

في التّفاصيل أنّ العلامة التّجاريّة الكوريّة أعلنت منذ بضعة أيّام أنّها ستدشّن "الوكيل الشّخصيّ الذّكيّ" للمرّة الأولى في  معرض الالكترونيّات الاستهلاكيّة لعام 2018.

إتّصال بالمنازل الذّكيّة وأوامر متعدّدة

سيغطّي النّظام مجموعة واسعة من وظائف السّيّارة، ولكنّه يدعم أيضًا التّواصل مع المنازل الذّكيّة. على سبيل المثال، قالت هيونداي إنّ المساعد الشّخصيّ المدعم بالذّكاء الاصطناعيّ سيفهم أوامر متعدّدة في وقت واحد.

لذلك، يمكن للسّائق أن يقول لمساعده "قل لي كيف سيكون الطّقس غدًا وأطفئ الأنوار في غرفة الجلوس". وهذا الأمر يفوق ما يمكن لمعظم الأنظمة القيام به اليوم؛ فالكثير من هذه الأنظمة يوفّر أوامر منطلقة من المنزل إلى السّيّارة، ولكن لا نظام حتّى الآن يُرسل الأوامر من السّيّارة إلى المنزل.

نظام تكنولوجيّ سبّاق

أضافت العلامة التّجاريّة أنّ المساعد الشّخصيّ هو استباقيّ وسيذكّر السّائق بالموعد المقبل أو سيقترح سلك طرق أخرى بناءً على معلومات عن حركة المرور المتاحة.

وبمجرّد أن يطلب السّائق معلومات أو يستدعي الأمر، يتواصل النّظام مع خادم SoundHoundللذّكاء الاصطناعيّ من أجل البحث عن المعلومات المطلوبة أو لإكمال المهمّة.

في سياق متّصل، ستشمل الاستخدامات القياسيّة أيضًا القدرةَ على إجراء مكالمات هاتفيّة، وإرسال رسائل نصّيّة، والبحث عن الموسيقى والوجهات، وحتّى إدارة الجداول الزّمنيّة.

لم تفصح هيونداي عن آليّة العمل برمّتها، ولكنّها لمّحت إلى أنّ العديد من الوظائف في السّيّارة ستكون قابلة للتّشغيل مثل التّحكّم في المناخ، فتحة السّقف، إقفال الأبواب، وغيرها.