أحذية القيادة بين المزايا والعيوب

الخميس 28 كانون أول 2017 من قبل : جوانا رعد

أحذية القيادة بين المزايا والعيوب

 يسعى العديد من الرجال إلى التألّق حتّى أثناء القيادة لذلك يختارون انتعال أحذية القيادة الأنيقة.

تمامًا كما يوحي اسمها، توصف أحذية القيادة بكونها أحذيةً مصنوعةً خصيصًا للقيادة. تُصنَعُ أحذية القيادة التقليدية من طبقة رقيقة من الجلد العالي الجودة ومن نعل رقيق ما يساعد على تثبيت القدمين على الدواسة.

فما هي أحذية القيادة؟

أما في ما يخصّ المظهر، فتُعتَبَر أحذية القيادة مماثلةً لأحذية الموكاسان واللوفرز وهي مصمّمة ليتمّ انتعالها من دون جوارب خلال أشهر الصيف.

ظهرت أحذية القيادة لأول مرة في أعوام الستينات عندما اشتكى السائقون من كون الأحذية العادية ضخمةً جدًّا ما يمنع السيطرة الفعالة على السيارات.

مزايا أحذية القيادة

ملمس أفضل: لم يتمّ تصميم النعل الرقيق لحذاء القيادة التقليدي لحماية القدمين من الصخور أو الحطام أثناء المشي بل صُمّمَ خصيصًا للشعور بدواسة السيارة أثناء القيادة.

تناسب للسفر الجوي: في حين أن أحذية القيادة قد لا تكون جيدةً للمشي اليومي غير أنه إذا كان الفرد متوجّهًا إلى المطار، فمن المحبّذ أن ينتعل أحذية القيادة وذلك لأنها مريحة. وفضلًا عن ذلك، هي ليست ضيّقةً جدًّا في حال بدأ التورم في القدمين بسبب الارتفاع عند اقلاع الطائرة.

عيوب أحذية القيادة

تعدّد أزواج الأحذية: قد لا يرغب الرجل بالتجوّل بأحذية القيادة خصوصًا إذا كان يحب اختيار ستايل الأحذية ذات النعل التقليدي الرقيق المصنوع من الجلد. وقد لا تدوم أحذية القيادة إذا تجوّل الرجل فيها كثيرًا على الرغم من أنها قد تكون مريحةً للغاية. توفّر بعض أحذية القيادة الأكثر حداثةً نعلًا سميكًا مصمّمًا ليتمّ ارتداؤه طوال اليوم. وبهذه الطريقة، لا يقلق الرجل حول تبديل الأحذية.

التكلفة العالية: لا تُعَدّ أحذية القيادة التقليدية ذات النعل الرقيق المصنوع من الجلدخيارًاغير مكلف حتّى النماذج الأقل تكلفةً يبلغ سعرها أكثر من ١٠٠ دولار.

ويُشار إلى أن العديد من العلامات التجارية الفاخرة تقدّم أفخم أحذية قيادة بما في ذلك بي إم دبليو.