استخدم HTC Vive لواقع فيسبوك الافتراضيّ

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 25 كانون أول 2017

استخدم HTC Vive  لواقع فيسبوك الافتراضيّ

بات الآن بإمكانكم استخدام تطبيق الواقع الافتراضيّ Spaces  من فيسبوك عبرجهاز HTC Vive، بفضل ميزة تجانسٍ جديدة.

فبالإضافة إلى جهاز Oculus Rift  الخاصّ بشركة فيسبوك، يمكنكم الآن استخدام جهاز HTC Vive  للاستفادة من جميع المزايا التي تقدّمها Spaces، من إجراء مكالمات فيديو عبر مسنجر إلى خلق مجسّمٍ خاصٍّ بكم والتمتّع بالألعاب.

المزيد من التوسّع المستقبليّ

وبحسب فيسبوك، هنالك مخطّطاتٍ للشّركة بهدف جعل مساحاتٍ أخرى متجانسة أيضاً مع تطبيق Spaces. وقالت الشّركة في إعلانٍ لها: "هذه أوّل خطوة توسّعٍ لنا باتّجاه مساحةٍ جديدة. ولكنّ هذه فقط البداية، فنحن نعمل على جعل Spaces  من فيسبوك متوفّراً للمزيد من مساحات الواقع الافتراضيّ وأجهزته في المستقبل، فما عليكم سوى ترقّبنا."

مساحة للقاء الأصدقاء والعائلة

وانطلق تطبيق Spaces  في بدايات العام الحاليّ، كطريقةٍ لجمع مزايا فيسبوك الاجتماعيّة مع نواحي الواقع الافتراضيّ الانغماسيّة، عبر خلق مكانٍ يلتقي به الأصدقاء افتراضيّة وكأنّهم سويّةً بالفعل. وبحسب مطوّرة التطبيق راشيل فرانكلين، ليست هذه المساحة لالتقاء الغرباء والتعرّف إليهم، بل للقاء الأصدقاء وأفراد العائلة، بهدف تعزيز العلاقات الموجودة أصلاً.

Spaces  ما زالت توسّع مزاياها

وفي الأشهر الأخيرة، وسّعت Spaces  ما تقدّمه من مزايا، مثل المنشورات الثلاثيّة الأبعاد، والأغراض الثلاثيّة الأبعاد التي يمكن استخدامها داخل التطبيق ومن ثمّ نشرها على فيسبوك، بالإضافة إلى ميزة مشاركة الصّور والفيديوهات ضمن التطبيق نفسه.