لمحة أولى عن الجيب شيروكي 2019

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 25 كانون أول 2017

لمحة أولى عن الجيب شيروكي 2019

قرّرت جيب أن تصلّح ستايل شيروكي الغريب، وأن تغيّر حلّته وتجدّده للنسخة العام 2019 التي تنطلق الشّهر المقبل في معرض ديترويت.

وآخر مرّة جدّدت جيب فيها الشيروكي كانت عام 2014، لكنّها صدمت الكثيرين بشكلها وتصميمها غير الاعتياديّين. وفي حينها، قيل إنّ النّسخة الخامسة تلك من السيّارة، كان من المفترض أن تكون من نوع ألفا روميو، لكنّها تغيّرت في اللّحظة الأخيرة إلى جيب حين قرّرت ألفا روميو أن تستخدم قاعدتها الخاصّة لسيّارة الإس يو في منها، وأوّلها الستيلفيو.

شيروكي تعود إلى خطّ تصميم جيب

وحان الوقت، بعد هذه المغامرة، أن تجدّد جيب الشيروكي، وتطلقها في معرض ديترويت الدّولي للسيّارات في شمال أميركا عام 2018. ولعلّ أكبر تغييرٍ وتحدٍّ في السيّارة كان تبديل مصابيحها الأماميّة وسائر مصابيحها لتلائم ستايل جيب الاعتياديّ.

خياراتٍ محرّكاتٍ جديدة

ولم تصفح جيب عن المزيد من التفاصيل قبيل إطلاق ديترويت، لكنّها أكّدت أنّ الشيروكي 2019، بالإضافة إلى الكثير من الإضافات الخاصّة بجيب من حيث التصميم والمزايا، ستستفيد من خياراتٍ موفّرة للوقود من المحرّكات. فحاليّاً، تعتمد الشّيروكي على محرّك بأربع أسطواناتٍ متلازمة بقوّة 184 حصان، أو على محرّك V-6  بقوّة 271 حصان. ومن المرجّح أن يتمّ استبدال محرّك V-6  بمحرّك الأربع أسطوانات سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو بقوّة 270 حصان الذي تزوّدت به الوراغلر 2018.

أحدث الأخبار السبّاقة