هل تكون i9 مقبلة عام 2021 من بي إم دابليو؟

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 24 كانون أول 2017

هل تكون i9 مقبلة عام 2021 من بي إم دابليو؟

 أكّدت بي إم دابليو أخيراً ضمنها لحقوق الأسماء الخاصّة بالمركبات المحتملة منها، المتراوحة من i1  إلى i9، ومن iX1  إلى iX9، مع "iX" خاصّ بأسماء سيّارات إس يو في.

إنجازٌ تكنولوجيّ مقبل

وأشارت العلامة أيضاً إلى أنّ سيّارة iNext  المرتقبة منها عام 2021 ستكون بمثابة إنجازٍ تكنولوجيٍّ للشّركة، كونها ستجمع تكنولوجيّات الجيل المقبل في مجالات الدّفع الكهربائيّ، وقدرات القيادة المستقلّة، وغيرها من الأنظمة الخاصّة بالمستخدمين.

i9  تالية للi8؟

وبما أنّ الiNext  المرتقبة ستكون بمثابة إنجاز، من المحتمل أن تحمل اسم i9حين تصل إلى الأسواق، أو حتّى iX9  إذا كانت من فئة إس يو في. فاسم iNext  ليس إلّا اسماً رمزيّاً قابل للتّغيير. ونذكّر بأنّ أهمّ سيّارة حاليّاً من مجموعة i  من بي إم دابليو، هي الi8  الرياضيّة الهجينة. فإذا كانت الiNext  أهمّ منها وأكثر تقدّماً، لا شيء يمنع من أن يكون اسمها i9  وتكون تالية للسيّارة النّاجحة للغاية حاليّاً.

السيّارة المقبلة: الأولى من نوعها

وبحسب العلامة، ستكون الiNext  أوّل سيّارة بي إم دابليو تقدّم بطّاريّات الشّركة من الجيل الخامس، التي ستسمح لها من أن تستمرّ بعد كلّ جلسة شحنٍ حتّى 644 كلم/ ساعة تقريباً. وستكون السيّارة أيضاً الأولى من نوعها في العالم التي تقدّم قدرات القيادة المستقلّة من المستوى الرّابع، ما يعني أنّها تخوّل السّائق من غضّ الطّرف عن الطّريق لفتراتٍ ممتدّة من الوقت وفي ظروفٍ معيّنة مثل القيادة على الطّريق السّريع وغيرها.