تويوتا تبقى في سباق لومان للتّحمّل

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 25 كانون أول 2017

تويوتا تبقى في سباق لومان للتّحمّل

مع إعلان بورش في يوليو عن الخروج من سباق لومان للتّحمّل، تُرك كلّ من تويوتا ومنظّمي هذه السّلسلة في معضلة، إذ إنّ تويوتا أصبحت المصنع الكبير الوحيد المتبقّي في البطولة.

إستجاب المنظّمان ACO وFIA للواقع الجديد من خلال تغيير القواعد لفئة LMP1 .

قواعد جديدة للسّباق

وستشهد القواعد الجديدة، الّتي ستسيّر الأمور نحو إدخال شكل جديد في نهاية العقد، إدخالَ مواصفة LMP1 واحدة بدلًا من المواصفات التّوأم الحاليّة الّتي تمثّل المحرّكات الهجينة (LMP1-H) وغير الهجينة (LMP1) .

وسيتمّ أيضًا عرض المزيد من خيارات توليد الطّاقة وتخفيض التّكاليف. والأهمّ من ذلك أنّ كلّ فريق يدخل في فئة LMP1  سيكون له إمكانات الأداء نفسها المستقلّة عن توليد القوّة المستخدمة، من خلال توازن قواعد الأداء، ممّا يضع المصنّعين والمالكين على قدم المساواة.

جدول زمنيّ جديد

ستشهد القواعد الجديدة أيضًا انتقال سباق لومان للتّحمّل إلى جدول زمنيّ منقسم ابتداءً من العام المقبل. كما سيكون موسم 2018/2019 الجديد مع ثمانية سباقات تبدأ في مايو 2018 وتختتم في يونيو 2019.

أمّا في موسم 2019/2020، فسيكون هناك سبعة سباقات فقط، ممّا يساعد على زيادة خفض التّكاليف. وهناك تغيير آخر أنّ سباق الـ 24 ساعة لومان، الّذي يُعقد تقليديًّا في يونيو، سيصبح السّباق النّهائيّ للموسم.

تويوتا تستعدّ للسّباق

أكّدت تويوتا منذ بضعة أيّام أنّها ستتنافس في الموسم الجديد من سباق لومان للتّحمّل. وستُدخل اثنتين من سيّارات السّباق الخاصّة بها TS050 Hybrid LMP1 طوال الموسم، الأمر الّذي يؤكّد مجدَّدًا التزامها بتطوير التّكنولوجيا الهجينة من خلال رياضة السّيّارات.

وستعلن تويوتا عن تشكيلة سائقها في مطلع العام المقبل. ومن المحتمل أن يُختار سائق فورمولا 1 فرناندو ألونسو لسباق أو أكثر.

أحدث الأخبار السبّاقة