قريبًا مفهوم تويوتا جي آر

الاثنين 18 كانون أول 2017

قريبًا مفهوم تويوتا جي آر

ستعرض الشّركة العالميّة المصنّعة للسّيّارات تويوتا سيّارة خارقة إختباريّة بمفهوم تويوتا جي آر خلال فعاليّات صالون طوكيو للمحرّكات 2018 .

تتميّز هذه السّيّارة الجديدة بتصميم متأثّر مباشرة بالنّموذج الّذي حقّق نجاحًا باهرًا في السّباقات Le Mans TS050الهجينة، والّذي ينافس بشكل رائع في بطولة العالم للتّحمّل.

تقنيّات حديثة

تحمل هذه السّيّارة الجديدة إسم "تويوتا جي آر سوبر سبورت". في الإطار نفسه، تقول الشّركة إنّها بنت جي آر الجديدة لإظهار إمكانيّة جمع أحدث التّقنيّات المتقدّمة لرياضة السّيّارات في هيكليّة تشبه المحرّكات السّائرة على الطّريق.

دلالة الإسم

يرمز حرفا "جي" و"آر" في إسم السّيّارة إلى قسم السّيّارات الرّياضيّة المعدّة للسّباق في تويوتا Gazoo Racing، كما أنّهما يدلّان إلى إسم فرع السّيّارات الرّياضيّة الّتي ستعتمد عليه تويوتا.

وتنتشر شائعات عن أنّ "جي آر"، الّتي قد ينتهي بها الأمر إلى جلب TRDإلى الولايات المتّحدة الأميركيّة، ستكون العلامة التّجاريّة الّتي بموجبها تبيع تويوتا سيّارتها الحديثة سوبرا.

تصميم جذّاب

يرى العملاء أنّ أجزاء من تصميم مفهوم "تويوتا جي آر سوبركار" تبدو مشتركة مع سوبرا الجديدة، على الرّغم من أنّ التّصميم مبالغٌ به قليلًا. ويمكن رؤية هذا الأمر واضحًا في شكل المصدّات.

قوّة ميكانيكيّة

من المحتمل أن يحتوي المفهوم المرتقب على تكنولوجيا هجينة مماثلة لتلك المستعملة في TS050 Hybrid، كما أنّ هذه التّكنولوجيا ستصل على الأرجح إلى سيّارة سوبرا.

يُذكر في هذا الإطار أنّ القوّة في TS050 Hybridتأتي من محرّك مزدوج بثماني إسطوانات ومن محرّك كومبو كهربائيّ موجود في المحور الخلفيّ ومحرّك كهربائيّ وحيد موجود في المحور الأماميّ.

أحدث الأخبار السبّاقة