دليل السّفر الى براغ

الاثنين 18 كانون أول 2017 من قبل : غابي عقيقي

دليل السّفر الى براغ
استقطبت مدينة براغ، مدينة الالف برج، آلاف السّيّاح الى شوارعها المرصوفة بالحصى بفضل قوّة تاريخها الغني والثّقافة وبطبيعة الحال، الهندسة المعماريّة الفريدة التي تتميّز بها.
 
وقد تأثّرت كنائس المدينة والسّاحات التّاريخية بالعمارة الرومانسكية والقوطية وعصر النهضة والباروك، والتي تساهم جميعها في خلق ذلك السّحر النّاعم في المدينة. لذلك، سنغوص في مدينة براغ لاكتشاف كل الفخامة التي يمكن ان تقدّمها إلى التاريخ!
 
أفضل أماكن للإقامة 
 
للضيوف التقليديين: فندق فور سيزونز 
يتمتّع فندق فور سيزونز براغ بموقع مثالي على ضفاف نهر فلتافا بالقرب من البلدة القديمة، وهي واحدة من أكثر المواقع السياحية المقصودة. ويوفر مناظر مطلة على النهر وقلعة براغ وأيضا جسر تشارلز، ويشمل أربعة مبان مستوحاة من أنماط معمارية مختلفة وغنية بالتفاصيل الداخلية أيضا المشبّعة بالرّخام والقناطر والميّزات الزخرفيّة الأخرى.
 
للضيوف عشاق التاريخ : فندق ذا اوغسطين The Augustine 
كان هذا الفندق في الماضي ديراً من سبعة مبان وقد أدخلت الحداثة إلى هذا المبنى التاريخي عبر إدراج عناصر تكعيبية الى داخل الفندق. ويُعتبرواحدا من أكثر أماكن الإقامة إثارة للإعجاب في المدينة، كما يتمتع بقربه من البلدة القديمة والنهر.
 
أفضل أماكن للتسوّق 
في حين تكثر المتاحف والمسارح والأماكن الثقافية والترفيهية في براغ، تتميز المدينة أيضا بسمعة ساطعة باعتبارها "جنة المتسوّق" .
يقدّم لكم شارع باريزكا فرصة لاكتشاف أفضل ما توصّل اليه عالم الفخامة الدّولية مع العلامات التّجارية مثل ديور، فيرساتشي، هيرميس وأكثر من ذلك. ومن المعروف أن براغ تضمّ أكبر عدد من العلامات التّجارية الفاخرة في جميع أنحاء أوروبا الشرقية.

 

أفضل أماكن لتناول الطّعام
يقدّم لكم مطعم لا ديغستاتيون بوهيم بورجواز La Degustation Boheme Bourgeoise تجربة النكهات التشيكية العالية الجودة من خلال مطبخ مميّز مفتوح يمنحكم لمحة عما يجري وراء الكواليس.
يتميّز المطعم بحصوله على نجمة ميشلان ما يعني أنّكم تتناولون طعاماً من الطراز العالمي.
وتجدر الإشارة الى انّ هذا المطعم يستمد الكثير من عناصر قائمته الخاصة من كتاب الطبخ التشيكي الذي يعود إلى عام ١٨٩٤.