من سيدخل قريبا الى قاعة مشاهيرالروك؟

الأحد 17 كانون أول 2017

من سيدخل قريبا الى قاعة مشاهيرالروك؟

تدخل أسماء وفرق جديدة الى قاعة مشاهير الروك أند رول في العام ٢٠١٨.

من الداخلين الجدد فرقة بون جوفي ،وفريقان بريطانيان هما داير ستريتس ومودي بلوز ،والمغنية الراحلة نينا سيمون ،وفريق الروك الأميركي ذا كارز .

ووسعت قاعة مشاهير الروك آفاقها لتتضمّن فناني الراب مثل الراحل توباك شاكور. والقاعة تشجع أصلا العودة لجذور الروك. وستقام مراسم الدخول في كليفلاند في ولاية أوهايو في ١٤نيسان أبريل المقبل.

فرقة بون جوفي

تأسست فرقة بون جوفي بقيادة المغني جون بون جوفي العام ١٩٨٣ في نيوجيرسي ، واحتفظت حتى الآن بموقعها المميز في المدى الموسيقي الاميركي، وتصدرت قائمة الألبومات.

داير ستريت

واشتهر فريق داير ستريت بقيادة عازف الغيتار مارك نوفلر في العام ١٩٧٩ بأغنية "سولتانز أوف سوينغ"،وحقق نجاحات في الثمانينات مثل "ماني فورناثينج"و"براذر إين أرمز"، وانفصل الفريق في العام ١٩٩٥ حين بدأ نوفلر الغناء الفردي.

مودي بلوز

ظهر فريق الروك مودي بلوز في الستينات ،واشتهر بأغان مثل"نايتس إن وايت ساتين" و"جوناو" ،وسيحتفل الفريق بعيده الخمسين بجولة في الولايات المتحدة الاميركية.

ذا كارز

انطلق فريق ذا كارز في بوسطن في أواخر السبعينات بين الروك والبوب الالكتروني ،واشتهر بأغان مثل "درايف" و"جاست وات أي نيدد"قبل أن ينفصل أعضاؤه في العام ١٩٨٨ثم التم شمل الفريق عام ٢٠٠٠ وأصدر ألبوم "موف لايك ذيس".

نينا سيمون

توفيت المغنية والكاتبة والناشطة المدنية نينا سيمون العام ٢٠٠٣ عن عمر ناهز ٧٠عاما بعدما اشتهرت في الستينات بأغانيها مثل "توبي يانج جيفتدأند بلاك" و"مسيسبي جودام".