SYNC 3 من فورد يجنبك تشتت الانتباه

الأحد 17 كانون أول 2017

SYNC 3  من فورد يجنبك تشتت الانتباه

 بذلت "فورد" وفريقها الهندسي جهوداً حثيثة لتطوير نظام SYNC 3المتطور كي يكون من أقل الأنظمة تشتيتاً للانتباه بين أنظمة معلومات وترفيه السائقين.

ووفقاً لتقارير "منظمة الصحة العالمية"، تتسبب الحوادث المرورية وحالات التصادم بمصرع أكثر من 1.52 مليون شخص سنوياً، وتظهر الدراسات أن أخطاء السائقين هي المتسبب الأكبر بهذه الحوادث بنسبة تصل حتى 94%.وتشير السلطات المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن 19% من الحوادث يمكن إرجاعها إلى استخدام السائقين لهواتفهم المتحركة بغرض تصفح وسائل التواصل الاجتماعي أو التقاط الصور ومقاطع الفيديو أثناء القيادة.

الحلّ في Sync 3

وفي إطار سعيها الدائم لتعزيز تركيز السائقين على القيادة، بذلت "فورد" وفريقها الهندسي جهوداً حثيثة لتطوير نظام SYNC 3المتطور الذي اختارته مؤسسة "كونسيومر ريبورت" كواحد من أقل الأنظمة تشتيتاً للانتباه بين أنظمة معلومات وترفيه السائقين، وذلك بفضل أيقوناته الواضحة وسرعة استجابته ودعمه للأوامر بالصوت الطبيعي وأزراره الكبيرة للتحكم بالصوت.

خمس مزايا يوفّرها النّظام:

-         توصيل الهاتف عبر تقنية بلوتوث، ويتيح النّظام اقتران حتّى 11 هاتفاً، إضافة إلى إمكانية توصيل هاتفين في آن واحد؛ أحدهما للمكالمات والآخر لسماع الموسيقى.

-         التنشيط بالأوامر الصوتية مع دعم اللغة العربية ليمنح السائقين سهولة أكبر في التحكم أثناء القيادة.

-         يمكن للسائقين إجراء الاتصال دون استخدام اليدين عبر الأمر الصوتي البسيط "اتصل" ثم ذكر اسم الشخص. كما أن الأوامر الصوتية لاختيار مصدر الموسيقى أو الوسائط الأخرى طبيعية للغاية وغير مقيدة.

-         ميزة قراءة الرسائل النصية على مسمع السّائق، مع 15 رداً مسبق الإعداد.

-         ميزة التكامل مع الأجهزة الذكية، مثل آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.