فوزٌ جديدٌ لفريق تويوتا جازو للسباقات

السبت 16 كانون أول 2017 من قبل : جوانا رعد

فوزٌ جديدٌ لفريق تويوتا جازو للسباقات

 استطاع فريق تويوتا جازو للسباقات تحقيق خامس فوز له في موسم عام ٢٠١٧ من بطولة العالم للتحمل المؤلّف من تسعة سباقات مع انتصار مثير للاعجاب في سباق بابكو للتحمل لمدة ست ساعات في البحرين.

وفاز فريق سيارة TS050  الكهربائية الهجينة رقم ٨ الذي يتألّف من السائقين سيباستيان بويمي، أنطوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما بفارق يتخطّى اللفة الواحدة في السباق الذي يشير إلى آخر سباقات المركبات من فئة "الهجينةLMP1" في بطولة العالم للتحمل.

وكان هذا الفوز لسائقي السيارة رقم ٨، بمثابة الفوز الأول  منذ عام ١٩٩٠ الذي ينتصر فيه طاقم سيارة في خمسة سباقات خلال موسم واحد في بطولة العالم للتحمل.

كلمة السيد تاكايوكي يوشيتسوغو

وعن هذا الموضوع، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو- الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي في شركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- إن أفضل سبب للفرح يكمن في أن تشهد المنطقة على انجاز فريق تويوتا جازو للسباقات التاريخي مع خمسة انتصارات في موسم واحد.

وأضاف أن فرق تويوتا الملتزمة وذات الخبرات، المؤلّفة من السائقين، المهندسين، تقنيي نقطة الصيانة وجميع موظفي الدعم الآخرين، أظهرت أداءً هائلًا لتأكيد موثوقية سيارات تويوتا وقدرتها على التحمل.

وأشار السيد يوشيتسوغو إلى أن الانتصار الملحوظ لفرق تويوتا يعطي الشركة حافزًا اضافيًا للابتكار ولخلق أفضل السيارات على الاطلاق لتجاوز توقعات الزبائن المخلصين.

وأفاد أنه لا يمكنه شكر المعجبين بما فيه الكفاية  لدعمهم المدهش طوال السلسلة، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على تحقيق هذا الانتصار الحاسم.

كلمة السيد هيساتاكي موراتا

وبدوره، قال السيد هيساتاكي موراتا- رئيس فريق تويوتا- إنه من الرائع انهاء الموسم بانتصار متميّز. وأعرب عن فخره بالفريق الذي عمل على اعداد سيارة تنافسية لهذا السباق ومن ثم عمل على انهاء المهمة في السباق.

وأضاف السيد موراتا أنه في نهاية هذا الموسم الطويل، يريد شكر جميع المتنافسين، المسؤولين والمعجبين الذين هم جزء من عائلة بطولة العالم للتحمل. كما وشكر متنافسي تويوتا لكونهم أقوياء.

وأفاد أن الشركة استمتعت بالنضال معهم على مدى المواسم الأربعة الماضية آملًا أن يكون المعجبون قد استمتعوا أيضًا.