لماذا وصفت سلمى حايك واينستين بالوحش؟

الخميس 14 كانون أول 2017

لماذا وصفت سلمى حايك واينستين بالوحش؟

وصفت الممثلة سلمى حايك المنتج السينمائي هارفي واينستين بسوء السلوك الجنسي ووصفته ب"الوحش".

حايك انضمت الى لائحة نساء هوليوود باتهام واينستين بالتحرش الجنسي.

التصريح الصادم

ففي مقالة رأي في صحيفة نيويورك تايمز ذكرت بأنّه "ظل لسنوات وحش يرعبني ".

واعترفت حايك بأنّها حصلت على فرصة العمل مع واينستين وشركة ميراماكس باعتبارها شركة عنوانها "الجودة والجرأة في صناعة الأفلام "،ولكنّها صدّت محاولاته في التحرش الجنسي، وكتبت الآتي:" مع كل رفض كان يثور غضب هارفي الماكر".

وكشفت أنّه ضغط عليها في فيلم"فريدا"لتمثيل مشهد جنسي مع امرأة ، وحين أدّت المشهد"للمرة الأولى والأخيرة في مسيرتي المهنية ،أصبتُ بانهيار عصبي".

ووصفت حايك واينستين بأنّه "عاشق للسينما بشدة ويقبل بالمجازفات ويشجّع المواهب السينمائية وأب عطوف ووحش ..لم أظهر لهارفي قط كيف كنتُ أرتعبُ منه".

وخلصت بالقول:" الى أن يحين الوقت الذي تسود فيه المساواة بين الرجال والنساء مجالنا ليكون للجميع القيمة نفسها في كل شيئ ،فإنّ مجتمعنا سيظل بيئة خصبة للمفترسين".

ردّ واينستين

المتحدثة باسم واينستين نفى أن يكون ضغط عليها لتمثيل مشهد جنسي لا مبرر له مع امرأة أخرى ولم يكن حاضرا وقت التصوير، وقالت:" كل المزاعم الجنسية التي تحدثت عنها سلمى ليست دقيقة،وهناك آخرون ممن شهدوا الأحداث لديهم رواية مختلفة عما جرى".

وذكرت المتحدثة بأنّ واينستين يعتبر سلمى حايك "إحدى ممثلات الصف الأول واختارها للمشاركة في عدد من أفلامه مثل "وانس أبون أتايم إين مكسيكو" و"دوجما"و"ستوديو٥٤"،وشعر بفخر كبير حين رشحت لجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في "فريدا" وما زال يدعم عملها".