أوبرا دبي: لقاء القيصر كاظم السّاهر

الخميس 14 كانون أول 2017 من قبل : غابي عقيقي

أوبرا دبي: لقاء القيصر كاظم السّاهر
في إطار فعاليّات مهرجان دبي للتّسوق ۲٠١٨، يعدنا قيصر الموسيقى العربيّة كاظم السّاهر، بباقة من أغانيه الكلاسيكية الخالدة، في أمسية من الطّرب الأصيل في 30 ديسمبر الجاري.
وستكون هذه الإطلالة الأولى للقيصر الساهر على مسرح دبي اوبرا دبي، حيث سيطرب جمهوره على أنغام الأوركسترا الخاصة به، ليقدّم اجمل ما صنعه في عالم الفنّ مثل "إنّي خيّرتك" و"زيديني عشقاً" و"قولي أحبّك" و"أحبّيني".
ويتشرّف كاظم ان يغنّي على خشبة دبي أوبرا ذات المستوى العالمي، التي تمثّل انعكاساً حقيقياً لجهود دبي الدؤوبة للارتقاء بجودة العروض الترفيهية الحية، بحسب رأيه الشخصي لتتخطى أعلى المعايير العالمية. 
قيصر الموسيقى في السّتين من عمره
ويحمل هذا الفنّان العربي العالمي لقب "قيصر الموسيقى العربية" الذي منحه إياه الشاعر السوري نزار قباني. وهو اليوم في الستين من العمر وفي رصيده مبيعات ألبوماته التي تفوق المئة مليون نسخة خلال مسيرته الفنية التي تجاوزت ۳٠ عاماً، وقدّم الملايين من العروض المباشرة أمام جماهيره عالميّاً. 
تعاون عربي دولي 
ويعيش القيصر الكاتب والملحّن ونجم بلاتينوم ريكوردز، حالياً في إسبانيا، وهو من روّاد التّعاون العربيّ الدّولي مع مختلف الفنانين من أنحاء العالم، بما في ذلك تعاونه مع السوبرانو البريطانية سارة برايتمان في أغنية "انتهت الحرب" (The war is over)، ومع نجم موسيقى الروك الأميركي ليني كرافيتز في أغنية "نريد السلام" (We Want Peace)، وكوينسي جونز وريدوان في أغنية "بكرا" (Bokra).
جوائز عالمية مرموقة
وحاز السّاهر على جوائز عالميّة متعدّدة من بينها "أفضل فنّان في الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا" وجائزة "الجمهور" من "راديو ۳" من هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الرفيعة، وغيرها من الجوائز المرموقة. 
أمّا أغنيته الشّهيرة "أنا وليلى" فنشكّل الأغنية العربيّة الوحيدة الّتي تمّ إدراجها ضمن أفضل عشر أغانٍ في العالم على الموقع الإلكتروني هيئة الإذاعة البريطانية "BBC World Service". 
  

أحدث الأخبار السبّاقة