1.3 مليون $ لشركة Sihatech النّاشئة

الثلاثاء 12 كانون أول 2017

1.3 مليون $ لشركة Sihatech النّاشئة

 أعلنت شركة Sihatech  التكنولوجيّة النّاشئة، المتمركزة في السّعودية، اختتامها لأوّل جولة من التّمويل، بعد أن جمعت 1.3 مليون دولار.

وقاد حملة الشّركة التي قدّمت تطبيقاً صحيّاً خاصّاً كلٌّ من شركة Saudi Aramco Entrepreneurship Ventures، وشركة Waseel  المزوّدة لخدمات التطبيقات.

تفيد المرضى والأطبّاء

وتقدّم Sihatech  الحلول التكنولوجيّة لمجال الطّبابة، من أجل جعلها أكثر توفّراً وجودةً للمستخدمين. وهي تساعد المرضى من جهة والأطبّاء من جهةٍ أخرى، خلال مسيرتهم بأكملها، ابتداءً من اختيار الطّبيب وعقد المواعيد معه وحتّى نتائج الفحوص وتشخيص المرض، وصولاً إلى متابعة العلاج. وتسمح المساحة أيضاً للزبائن بأن يقيّموا خدمات طبيبهم، وللأطبّاء ان يقيّموا التزام مرضاهم بالعلاجات.

محرّك دفعٍ إيجابي

وتخطّط Sihatech  لاستثمار الأموال في تحسين تقديماتها للقطاع الطبّي السّعودي، ولتنمية فريقها وتوسيع شبكة منتجاتها التكنولوجيّة من أجل دعم القطاع المحلّي، ولتصبح محرّكاً يدفع به نحو أهداف رؤية السّعوديّة الاستراتيجيّة للعام 2030. وعام 2018، ستزيد اتّصالها ب200 عيادة، وتقدّم أوّل خدمة طبّية وتجميليّة مستقلّة، تسمح للمرضى بالحصول على التّغطية لعمليّاتهم التي لا تغطّيها عادةً بواليص التأمين.

مساحةٌ موثوقة وواسعة النّطاق

وتضمّ المساحة الإلكترونيّة أكثر من 2000 طبيب، يمثّلون 30 مستشفىً مختلفاً ومركزاً طبّياً في السّعوديّة. وSihatech  هي أكبر شبكة حاليّاً من مقدّمي خدمات الطّبابة الخاصّة في المملكة التي تعطي المعلومات الدّقيقة حول الأطبّاء.

ونذكّر بأنّ Sihatech  ربحت المركز الأوّل في بطولة ArabNet  للشّركات النّاشئة في مايو الماضي، بعد أن ربحت أيضاَ في معركة شركاتٍ ناشئة في الرّياض. وتمّ اختيارها من قبل فورم الاقتصاد العالميّ والمؤسّسة الماليّة الدّوليّة كإحدى أهمّ الشّركات النّاشئة العربيّة المئة في العالم، القادرة على تغيير شكل المستقبل ضمن إطار "الثّورة الصّناعيّة الرّابعة".