احبسوا أنفاسكم: مكلارين سينّا 2019

من قبل : ليتيسيا الحدادالثلاثاء 12 كانون أول 2017

احبسوا أنفاسكم: مكلارين سينّا 2019

وأخيراً، كشفت مكلارين النّقاب عن سيّارتها الخارقة السّريعة: سينّا، على اسم أريتون سيّنا الذي ربح بطولة سائقي الفورمولا 1 ثلاث مرّات.

واستطاعت مكلارين هذه المرّة أيضاً أن تبيع كلّ نسخة من الخمسين المخطّط بناؤها من السينّا الثنائيّة الأبواب قبل إنتاجها حتّى وبمجرّد الإشارة إلى وجودها، مقابل مبلغٍ قريبٍ من الأرقام السّبعة.  

أخفّ وزناً وأكثر قوّة

وتمّ تصميم هذه السيّارة للاستخدام على حلبة السّباق، فاختصر المهندسون الكثير من وزنها مختارين نوعا من  مادّة ألياف الكاربون الأخفّ وزناً، فلم يتخطَّ وزن السيّارة ال1,200 كلغ. لكنّهم لم يضحّوا بالقوّة، بل زوّدوا السيّارة بمحرّك V-8  سعة 4.0 ليتر مع ميزة توربو، يولّد قوّةً قصوى من 789 حصان، و800 نيوتن متر لعزم الدّوران.

الأداء أوّلاً

ونتيجةً لعدم التضحية بالقوّة والأداء، يمكن إيجاد تصميم السيّارة أكثر عدائيّة على حساب الجمال، وذلك من أجل أيضاً تأمين النّسب والأيروديناميكيّات المحتاجة. ولهذه الأسباب عينها، انخفض وسط الجاذبيّة الخاصّ بالسّيارة نحو الإنشين.

داخلٌ يصيب الهدف

أمّا الدّاخل، فيقدّم المحتاج فقط. مقاعده صغيرة وخاصّة بالسّائقين، والشّاشة الوحيدة الموجودة فيه عاملة على اللّمس، من أجل التحكّم السّهل. ومكان المقاعد الخلفيّة، مساحةٌ يمكن وضع خوذات السّباق فيها وبعض الملابس فقط.

ولا يسمح الاتّفاق مع مؤسّسة سينّا لمكلارين باستخدام اسمها سوى لهذه السيّارة، لذا، لن تتمكّن الشّركة من صنع أيّ نسخة ملحقة بها.