آخر ابتكارات جنرال موتورز

من قبل : رودين ابي خليلالأحد 10 كانون أول 2017

آخر ابتكارات جنرال موتورز

أرادت شركة جنرال موتورز أن تجعل حياة سائقي سيّاراتها أكثر كفاءة وأكثر راحة، من خلال تطبيق جديد إسمه "جي إم ماركت بليس".

يتيح هذا التّطبيق، الّذي أدخله أكبر منتج سيّارات في الولايات المتّحدة الأميركيّة إلى سيّاراته، تحويل شاشة اللّمس الموجودة في لوحة العدّادات إلى مكان للتّسوّق الإلكترونيّ.

خدمة عمليّة

تقوم شركة صناعة السّيّارات الأميركيّة بإطلاق منصّة تجاريّة جديدة لوحدات التّحكّم والإعلام في لوحة أجهزة القياس مع شركة زيفو بارتر.

وستسمح الميزة الجديدة بطلب الطّعام والشّراب وإيجاد محطّات الوقود ودفع ثمن الوقود وإجراء حجوزات المطاعم، بالإضافة إلى استخدام نظام ذكيّ شخصيّ مدعوم من قبل تقنيّات التّعلّم الآليّ آي بي إم واتسون وبيانات المستخدم.

تطبيق سبّاق

تقول جنرال موتورز إنّ "جي إم ماركت بليس" سيكون تطبيق سبّاق، إذ إنّه المنصّة التّجاريّة الأولى من نوعها في مجال صناعة السّيّارات. ولا ينبغي أن تؤخذ القوّة الشّرائيّة المحتملة من السّيّارات المتّصلة بخفّة، بل يجب الاستفادة من الفرصة لجعلها أسهل لشراء أكثر ما يحتاج إليه السّائقون.

ميزات التّطبيق

يُطلق التّطبيق مع قسم خاصّ من سيّارات جنرال موتورز للسّماح للسّائقين بشراء حزم البيانات في السّيّارة وأجزائها، ولكنّ المحور الحقيقيّ هو مجموعة واسعة من الشّركاء.

كما سيتمّ تضمين "إكسون موبيل" و"شيل" في التّطبيق، حيث تقدّم "شيل" خدمة الدّفعات على لوحة القيادة من خلال برنامجها "مكافآت الوقود". ومن المتوقّع أن ينضمّ المزيد من الشّركاء إلى النّظام الإيكولوجيّ الجديد في المستقبل.