التركية: السفر على بوينغ ٧٧٧ فرايتر

الاثنين 11 كانون أول 2017 من قبل : غابي عقيقي

التركية: السفر على بوينغ ٧٧٧ فرايتر
احتفلت الخطوط الجوية التركية مؤخّراً مع شركة بوينغ بتسلّمها أول طائرة ٧٧٧ فرايتر.
 
وتشكّل هذه  الطائرة الأولى من نوعها من هذا الطّرازالتي اتفقت الخطوط الجوية التركية مع "بوينغ" على تسلمها لهذا العام.
 
ارتفاع في نسبة الشحن 
وأشار إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية ورئيس اللجنة التنفيذية في مناسبة إتمام هذه الصفقة، أن تسلم أول طائرة من طراز بوينغ فرايتر هو إضافة كبيرة إلى أسطول التركية لطائرات الشحن، مشيراً الى بلوغ نسبة الشحن إلى حوالي مليون طن من البضائع بزيادة قدرها ۲٩ بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فقد تخطت هذه النسبة توقعات الشركة. 
وأضاف إلكر آيجي انّ تسلّم هذا النوع من الطائرات سيضيف دفعة قوية لعمليات التركيّة المتنامية التي ستسهم بدعم تنافسية العلامة التجارية الفرعية الرائدة والتوسع في الوجهات. 
من جهة أخرى، عبّر مارتي بنتروت، نائب الرئيس لمبيعات الطائرات التجارية في الشرق الأوسط وتركيا وروسيا ووسط آسيا وإفريقيا في شركة بوينغ، عن سعادته بهذا التّسلّم لأن هذا الطراز سيكون الطائرة المثالية للتركية لمواصلة تحقيق نمو مربح لخدمات الشحن العالمية. 
 
مواصفات البوينغ الجديدة 
وتتميّز طائرة ٧٧٧ فريتر، وهي أطول سفينة طائرة شحن ذات محركين في العالم، بمواصفات، من ناحية التكنولوجيا، تستند إلى طائرة الركاب المتقدمة من طراز 777-200LR (المدى الأطول). وتتميّز بقدرة الطيران لمسافة ٤٩٠٠ ميل بحري أي ما يوازي ٩٠٧٠ كلم، مع حمولة كاملة تبلغ ١١۲ طن.