ابتكارات جديدة لقيادة ذاتيّة من فورد

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 11 كانون أول 2017

ابتكارات جديدة لقيادة ذاتيّة من فورد

 تغيّر فورد نظرتها نحو قاعدة سيّارتها المستقلّة التي تعمل عليها، وهي ستركّز على مواصفاتٍ جديدة تكشف عنها السّنة المقبلة.

وتقول الشّركة إنّها تريد أن تركّز على أبعد من نظام كمبيوتر يقود نفسه من النّقطة أ إلى النّقطة ب. فمدير الأسواق العالميّة فيها جيم فارلي كتب عن التطوّرات الجديدة التي تعمل عليها فورد والتي تعطي من خلالها الأولويّة إلى المستخدم، وإلى تنقّل النّاس والبضائع. وستعزّز هذه المشاريع الخدمات التجاريّة التي تتزامن مع شراكات العلامة وتعاونها مع الشّركات الأخرى.

أربع قواعد للسيّارة المستقبليّة

وتتضمّن مخطّطات العلامة تصميماً جديداً كليّاً لسيّارةٍ تقود نفسها، ستختبرها في مدينةٍ معيّنة السّنة المقبلة، وذلك بحسب تقريرٍ من رويترز. وقال فارلي إنّ التصميم الجديد مبنيٌّ على أربعة مرتكزات: السيّارة المستقلّة ستخدم زبائن التّجارة مثل شركات التّاكسي والمنظّمات الحكوميّة، وهي ستستخدم نظام هايبرد الهجين للمزيد من الاستمراريّة، وستُصمّم بحيث تتمتّع بعلاقة إيجابيّة مع النّاس، وستُبنى وفق المعايير العالميّة للأمان والاستخدام الموثوق.

خطواتٌ تعزيزيّة سابقة

وتسعى فورد لتقوية برنامجها الخاصّ بالقيادة المستقلّة، فهي استثمرت نحو مليار دولار في شركة Argo AI  النّاشئة لتقود المشروع، وارتقت بجيم كاهيت إلى مرتبة المدير التنفيذيّ، وتعاونت مع شركاتٍ مثل Lyft  وDomino’s  من أجل إيجاد أفضل الطّرق لاستخدام مركباتها.