المزيد من القوّة في البورش كايين توربو

من قبل : ليتيسيا الحدادالاثنين 11 كانون أول 2017

المزيد من القوّة في البورش كايين توربو

تنطلق البورش كايين توربو لأوّل مرّة عالميّاً في معرض فرانكفورت الدّولي للسيّارات، فتأخذ سريعاً مكانها على رأس المتنافسين في فئتها.

ويرفع الجيل الثّالث من الكايين مستوى الأداء الرياضيّ، مع محرّك V8  سعة 4 ليتر الذي يولّد قوّة 550 حصان، ومع ديناميكيّات القيادة المتحسّنة المبنيّة على مجموعة من التكنولوجيّات المبتكرة مثل الأيروديناميكيّات الحيويّة والتعليق الهوائيّة والمكابح العالية الأداء.

وتنتقل الكايين توربو من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.1 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 286 كلم/ ساعة.

تصميمٌ أنيق ورياضيّ

تبدو الكايين مستقلّة ومسيطرة في الوقت عينه من حيث شكلها وتصميمها. فهي تتميّز بمصابيح LED  الأماميّة الخاصّة بخطّين من نظام بورش للإنارة الدّيناميكيّة (PDLS)، مع عجلاتٍ من 21 إنش وعادمين خلفيّين خاصّين بالتّوربو. وتجدّد الدّاخل كليّاً لتزداد فيه الرياضيّة وأيضاً الرّاحة، مع المزايا التكنولوجيّة عبر الشّاشة العاملة على اللّمس، والنّظام الصّوتي المحيط من بوز، في مقاعد رياضيّة قابلة لاتّخاذ 18 وضعيّة.

المزيد من القوّة والعزم

وبفضل المحرّك، ازدادت قوّة عزم الدّوران في السيّارة لتصل إلى 770 نيوتن متر، أي أكثر من النّسخة السّابقة من السيّارة ب20 نيوتن متر. وتمرّ القوّة عبر نظام نقل القيادة الثّمانيّ السّرعات تيبترونيك، إلى العجلات الأربعة. كما انخفض وسط الجاذبيّة في السيّارة، للمزيدة من الدّقة في القيادة والصّلابة والتوازن.

توفّر الكايين وسعرها

يمكن طلب سيّارة كايين توربو من بورش الآن مسبقاً، علماً بأنّها ستنطلق في أوروبا مع نهاية العام 2017. ويبلغ سعرها في ألمانيا 138,850 يورو.