أوروس: سيّارة خارقة في ثياب إس يو في

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 10 كانون أول 2017

أوروس: سيّارة خارقة في ثياب إس يو في

 وأخيراً وفي مستجداتها ، تقدّم لنا لامبرغيني سيّارة خارقة يمكننا قيادتها كلّ يوم من دون أن نخاف من إيذائها كلّما مررنا عبر مطبّ سير.

هي الإس يو في المنتظرة، التي تبدو جميلةً ومجنونةً مثل أيّ سيّارة خارقة من العلامة الإيطاليّة. وتحمل السيّارة اسم أوروس، وهو نوعٌ من فصائل الثّيران، المختلف عن الثّيران المحاربة التي كانت تختارها لمعظم سيّارات لامبرغيني.

الفكرة المتجسّدة في الواقع

وظهرت الأوروس كفكرة لأوّل مرّة في معرض بكين 2012 للسيّارات، ولم تتغيّر كثيراً حين انتقلت إلى مرحلة الإنتاج، من حيث التصميم والشّكل، حتّى إنّ المزايا التي كانت موجودة في الفكرة السّابقة، ما زالت محفوظة بأكملها، ما يزيد من روعة هذه اللامبرغيني.

الأسرع في سوق الإس يو في

وتعتمد السيّارة على محرّك V8  سعة 4.0 ليتر، مع ميزة توربو الازدواجيّة، يولّد قوّة 650 حصان و850 نيوتن متر لعزم الدّوران. وتقول لامبرغيني إنّ الأوروس تتمتّع بأفضل نسبة من الوزن إلى القوّة، مقارنةً بأيّ إس يو في أخرى في السّوق، ما ساعدها على أن تصبح أسرع سيّارة إس يو في منتجة في العالم.

مزايا السيّارة الرياضيّة في الأوروس

وتنتقل الأوروس من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.6 ثانية، وإلى 200 كلم/ ساعة في 12.8 ثانية، كما تصل سرعتها القصوى إلى 305 كلم/ ساعة، أي أنّها أسرع من معظم السيّارات الرياضيّة العصريّة. وتتمتّع السيّارة بأكبر مكابح من الكاربون والسّيراميك في تاريخ السيّارات المنتجة، وبتعليق الهواء المتأقلم، والانعطاف الرّباعيّ العجلات.

إنتاج السيّارة وتوفّرها

وستصنع لامبرغيني نحو 1,000 نسخة من السيّارة السّنة المقبلة، وتزيد عددها 3,500 نسخةً كلّ عام ابتداءً من العام 2019، ما سيضاعف إنتاج الشّركة. ولم تعلن بعد عن سعر الأوروس الجديدة، لكنّه من المتوقّع أن يبدأ بمئتي ألف دولار أميركي.