في البحرين تنافس جماليّ للخيول العربية الأصيلة

الجمعة 08 كانون أول 2017

في البحرين تنافس جماليّ للخيول العربية الأصيلة

تنطلق اليوم منافسات جمال الخيل العربية الأصيلة في ميدان قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

المنافسات تجري تحت رعاية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة.

والنسخة الثامنة من البطولة تحمل اسم الراحل الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة، وينظمها الاتحاد الملكي للفروسية  ،وتستمر حتى غد السبت.

الفروسية البحرينية

الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عبّر عن سعادته في الاستمرار في إحياء هذه الفعالية السنوية لتساهم في دعم مسيرة تطوير وارتقاء رياضة الفروسية البحرينية.

وقال:"هذه البطولة من أهم البطولات التي تحافظ على التراث البحريني الأصيل خصوصا أنّ مملكة البحرين تمتلك سلالات مميزة ونادرة للخيول العربية الأصيلة ،فالبحرين موطن من مواطن الخيل العربي الأصيل"وأشار سموّه الى أنّ البحرين استطاعت أن تحافظ على اسمها ومكانتها المرموقة عالميا في هذا الاطار.

الاتحاد الملكي واهتماماته
وأوضح سموه أن الاتحاد الملكي يولي اهتماما كبيرا بتنظيم هذه البطولة، من خلال الإعداد المبكر والتجهيز بالصورة التي تليق باسمها وبمكانتها والسمعة التي تمتلكها، خصوصا وأنها من البطولات المحلية التي لاقت صدى واسعا وشهدت مشاركة كبيرة في النسخ الماضية من الملاك البحرينيين، الذين حرصوا على المشاركة لإبراز وإنجاح هذا الحدث.

سلسلة النجاحات

وأوضح سموه أن الاتحاد يسعى في هذه النسخة لمواصلة سلسلة النجاحات التي حققتها البطولة، والتي تنعكس على تعزيز قدرات المالك البحريني والعارض الذي يمتلك المواهب، لدفعه وتشجيعه للمشاركة وتمثيل البحرين بمختلف المشاركات والأحداث الرياضية الخارجية المختلفة.
وتمنى سموه لجميع المشاركين في النسخة الثامنة التوفيق في المنافسات، مقدرا في الوقت ذاته الجهود المتميزة لرئيس وأعضاء اللجنة المنظمة وكل اللجان الإدارية والفنية، للإعداد بالشكل الذي يتوافق مع تطلعات الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لنجاح هذه النسخة.