"الياه سات" تستعدّ لاطلاق قمرها الصناعي الثالث

من قبل : جوانا رعدالخميس 07 كانون أول 2017

 تخطّط الشركة المشغّلة للأقمار الصناعية الإماراتية الياه سات، وحدةٌ من شركة الاستراتيجية لامارة أبوظبي شركة مبادلة للاستثمار، لاطلاق القمر الصناعي الثالث في المدار الشهر المقبل.

وبذلك، يتمّ توسيع نطاق اختصاص الشركة إلى ١٩ سوقًا جديدةً مما يمهّد الطريق إلى البرازيل للمرّة الأولى.

"الياه 3"

وأفادت شركتا الياه سات وأوربيتال إيه تي كي، شركة مقرّها الولايات المتحدة تعمل في مجال الفضاء الجوي ومساحة التكنولوجيات الدفاعية، أن القمر الصناعي الثالث "الياه 3" ذات الانتاجية العالية وصل إلى موقع اطلاقه فى كورو في غويانا الفرنسية ومن المقرّر أن يُطلَق على صاروخ أريانسبيس في ٢٥ يناير ٢٠١٨.

كلمة السيد ماركوس فيلاكا

وعن هذا الموضوع، قال السيد ماركوس فيلاكا- الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في الياه سات- إن "الياه 3" يجسّد معلمًا مهمًّا في تحقيق رؤية شركة الياه سات.

وأضاف أنه عبر توسيع نطاق الخدمات ذات الأسعار المعقولة إلى ٦٠٪ من سكان قارة أفريقيا وأكثر من ٩٥٪ من سكان البرازيل، سيتمّ سدّ الفجوة الرقمية وتحقيق ترابط عالمي أكثر متانةً ويأتي ذلك في جوهر استراتيجية الشركة.

وأشار السيد فيلاكا إلى أن الشركة تتطلّع إلى اطلاق "الياه 3" الناجح وإلى تعزيز طموحاتها عبر البعثات المستقبلية لدعم المزيد من النمو ل-"ياه كليك"- خدمة الانترنت الفضائي- ولمختلف خدمات الاتصالات الفضائية بما في ذلك الاتصالات التجارية على متن الطائرة.

نطاق أعمال الياه سات

ويُذكَر أن الياه سات- التي تغطّي أقمارها ١٤٠ بلدًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط، أفريقيا، أوروبا ووسط وجنوب-شرق آسيا- أطلقت أول قمر صناعي لها "ياه 1" في عام ٢٠١١ وثاني قمر صناعي لها "ياه 2" في عام ٢٠١٢.

توقّعات الياه سات

وتتوقّع الياه سات طلبًا قويًّا على خدمة الواي فاي في الطائرة من شركات الطيران المنخفضة التكاليف لتحقيق أقصى قدر من الايرادات ومن شركات التجارة الالكترونية التي تقدّم صفقاتٍ للركاب.