أسرع سيّارة صالون من جاكوار

من قبل : ليتيسيا الحدادالخميس 07 كانون أول 2017

أسرع سيّارة صالون من جاكوار

أصبح مشروع قسم جاكوار للعمليّات الخاصّة، الXE PV Project 8، أسرع سيّارة صالون رباعيّة الأبواب في العالم.

ويأتي ذلك عقب تحقيقها لرقمٍ قياسيٍّ جديد على مسار نوردشليفي في النوّربورغرينغ، بتوقيتٍ لا يُصدّق من 7 دقائق و21,23 ثانية فقط، أي أسرع ب11 ثانية من السيّارة السّابقة على مسار ال12,9 ميل، ما يضع الProject 8بقوّة 592 حصان أمام أسرع السيّارات الخارقة وسيّارات الكوبي الثّنائيّة الأبواب في العالم.

الأسرع، والأكثر رشاقةً

وقال مدير قسم العمليّات الخاصّة، مارك سانتون: "كانت مهمّة فريق الهندسة والتصميم أن يخلقوا السيّارة الأكثر تركيزاً على المسار، والقادرة على خوض الطّرق العاديّة، من جاكوار، وليس فقط أسرع سيّارة، بل أيضاً الأكثر رشاقةً. وكانت النتيجة أنّ الProject 8  لم تأخذ من الXE  سوى السّقف والباب الأماميّ، فيما تزوّدت ب75% في المئة من معدّاتها الميكانيكيّة جديدةً. والرّقم الذي حقّقته في مسار النّوبورغرينغ يؤكّد نجاح هذه التغييرات."

أفضل خبرة لزبائن جاكوار

وبدوره، أضاف مدير قسم العمليّات الخاصّة لجاكوار ولاند روفر، جون إدواردز: "وُجد قسم العمليّات الخاصّة من أجل الدّفع إلى الأمام بحدود الأداء، الرّفاهية، والقدرات على خوض جميع أنواع الطّرق. ومن خلال الXE SV Project 8  المجموعة يدويّاً، ينفّذ الفريق هذا المبدأ إلى أقصى الحدود، مقدّماً الأداء المضاهي للسيّارات الخارقة من سيّارة السّيدان الرّباعيّة الأبواب من جاكوار. ويؤكّد الرّقم الجديد التزامنا بتقديم أروع خبرة لزبائن جاكوار الّذين سيختبرون هذه السّيدان قريباً بأنفسهم."