رولز- رويس فانتوم ستصبح كهربائيّة كليّاً

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 06 كانون أول 2017

رولز- رويس فانتوم ستصبح كهربائيّة كليّاً

 لا يصدّق الكثيرون أنّ رولز- رويس قد تحوّل سيّاراتها إلى كهربائيّة كليّاً، ولكن يبدو أنّ الشّركة ستقدم على هذه الخطوة قريباً.

 لا يضحّي القيّمون على العلامة البريطانيّة بقوّة سيّارتهم ومستوى مزاياها، بل يسعون إلى تقديم خبرة القيادة القويّة والسلسة في الوقت عينه، والتوازن في السيّارة، والصّوت الجهوريّ الخاصّ.

إمّا كهربائيّة كليّاً، أو عاديّة

وأشار المدير التنفيذيّ لرولز- رويس، تورستين مولير- أتفوس، في عدّة مناسبات، إلى أنّ النّظام الكهربائيّ كليّاً وحده قد يلائم سيّارات شركته، معتبراً أنّ أنظمة هايبرد الهجينة أو الهجينة القابلة للشّحن ستكون غريبة وغير مناسبة لها. وقال مولير- أتفوس تحديداً: "سنحوّلها لكهربائيّة كليّاً، من دون أيّ خطواتٍ تمهيديّة أو مراحل اعتراضيّة."

تريّث الزّبائن أمام النّظام الجديد

وحتّى الآن، لم تنهمر الطّلبات المسبقة على سيّارة الفانتوم الكهربائيّة، خلافاً لما اعتادت عليه الشّركة مع سيّاراتها الأخرى،  لأنّ التكنولوجيا لم تصل إلى مرحلة النّضج الكامل بعد، لكنّ ذلك قريبٌ في المستقبل. وصحيحٌ أنّ الأمر قد يتطلّب من الزّبائن أن يغيّروا طرقهم قليلاً، ولكن سيكون الوقع نفسه على طريقة الشّركة المعتمدة، لكنّها ستخوض هذه المرحلة الجديدة في ظلّ تفكير بعض المدن في العالم في منع السيّارات العاملة على المحرّكات التقليديّة كليّاً، وليس فقط إضافة الضّرائب عليها.

كهربائيّة اليوم، مستقلّة غداً؟

يعتبر البعض أنّ قضيّة تحويل السيّارة من محرّكة تقليديّاً إلى كهربائيّة مماثلة إلى تحويلها لسيّارةٍ مستقلّة. ولكن بحسب المدير التنفيذيّ للشّركة، من المستبعد أن تصبح سيّارات رولز- رويس مستقلّة، وذلك بسبب عدم الحاجة إلى ذلك، خصوصاً وأنّ معظم أصحاب الفانتوم يوظّفون سائقاً خاصّاً لهم!