هذا النّوع من التطبيقات مُنع من غوغل

الثلاثاء 05 كانون أول 2017

هذا النّوع من التطبيقات مُنع من غوغل

 لعلّ أسوأ ما يحتّمه كون أندرويد نظاماً مفتوحاً هو أنّه باستطاعة مطوّري التطبيقات أن يعدّلوا في جوهر خبرة النّظام كما يشاؤون.

فمثلاً، لجأ بعض المطوّرين إلى بثّ الإعلانات على شاشات الهواتف في أيّ لحظة، حتّى على الشّاشة حين يكون الهاتف مقفلاً. وفعليّاً، لا أحد يحبّ أن يرى الإعلانات تجتاح هاتفه على هذا النّحو. ولهذا السّبب، منعت غوغل التطبيقات التي تحاول بثّ الإعلانات على الشّاشة المقفلة من الظّهور في متجر بلاي ستور.

الشاشة المقفلة

ولاحظ موقع أندرويد بوليس التغيير في مركز استراتيجيّات التطوير من غوغل، الذي يعطي التفاصيل حول أنواع التطبيقات التي من المسموح أن تكون بين تطبيقات أندرويد، والطّريقة التي تظهر بها.

والآن، تقول غوغل، في القسم المتعلّق ب"ماليّة الشّاشة المقفلة: "لا يمكن للتطبيقات أن تبثّ الإعلانات أو الشّعائر التي تستغلّ شاشة الهاتف المقفلة ماليّاً، إلّا إذا كان هدف التطبيق حصريّاً الشّاشة المقفلة." وهذا تحديداً ما يحتاجه النّاس، وما سيمنع المعلنين من اجتياح الشّاشة المقفلة.

النقرة الخاطئة

وصحيحٌ أنّه من الممكن تجاهل هذه الإعلانات معظم الوقت، ولكن، في بعض الأحيان، نقرة واحدة خاطئة، قد تقود المستخدم إلى مواقع تسرق معلوماته الشّخصيّة وتضعها في خطر. لذا، هذا التغيير في قوانين غوغل هو رائعٌ لجميع مستخدمي أندرويد، ومن شأنه أيضاً أن يزيد من أمان النّظام.