ماسة نادرة تباع بمبلغ خيالي

الأحد 03 كانون أول 2017 من قبل : نانسي فضول

ماسة نادرة تباع بمبلغ خيالي

.تم بيع خاتم مرصّع بحجر ألماس زهري بمبلغ تخطّى 31 مليون دولار أمريكي في مزاد  كريستيز

من المعروف أن الألماس الزهري نادر الوجود ويتمتّع بلون مبهر وبريق يخطف الأنظار، وسنقدّم لكم حجراً من الألماس الزهري، مصقول بشكل بيضاوي وتم بيعه في هونغ كونغ خلال مزاد الجواهر الرائعة في مزادChristie's   العلني بمبلغ وصل إلى 31.8 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي جديد بالنسبة للألماس الزهري.

مواصفاتها الماسية

تحمل هذه الماسة اسم“The Pink Promise Diamond” ويبلغ وزنها 14.93 قيراطاً، وقد خطفت أنظار المتفرّجين في نيويورك وجنيف وهونغ كونغ قبل وصولها إلى المزاد العلني، وهي مصنّفة من قبلGemological Institute of America (GIA)  بأنها ذات لون زهري قوي، وتعدّ الأندر والأغلى بالنسبة للألماس الزهري.

كان وزن هذه الماسة مع مالكها السابق 16.10 قيراطاً في العام 2013, لكنه كان يعتقد أن إعادة صقلها سيعزّز من قوة لونها ويرفع من درجته، فأعاد صقلها بمساعدة شخص متخصّص في هذا المجال ومنحها سطحاً جديداً.أعطت إعادة صقل الماسة نتيجة مبهرة إذ زادت من نقاوتها لتبلغ درجةVVS1  ويظهر لونها بشكل أروع.

ماسة زهرية

بلغ مجموع العائدات في المزاد 93.7 مليون دولار أمريكي، وتضمّن ماسة زهرية أخرى وزنها 8.80 قيراط بيعت ب-9.7 مليون دولار وعقداً مرصّعاً بالروبي والألماس بيع ب-12.3 مليون دولار.