فكرة تويوتا الجديدة من لوس أنجلوس

الأحد 03 كانون أول 2017

فكرة تويوتا الجديدة من لوس أنجلوس

 انطلق العديد من السيّارات الجديدة لأوّل مرّة في معرض لوس أنجلس الدّولي للسيّارات 2017، وبينها الFT-AC  من تويوتا.

وتشير تسمية FT-AC  إلى Future Toyota Adventure Concept، أي فكرة تويوتا المستقبليّة للمغامرة، وهي الفكرة الثّالثة الجديدة للعلامة اليابانيّة التي تطلقها في العام الجاري، بعد الTJ Cruiser  التي ظهرت في معرض طوكيو والFT-4X  في معرض نيويورك السّابقين.

حيوية الحياة

وتعنى السيّارة بالذين يتمتّعون بالحيويّة في حياتهم ويتنقّلون كثيراً، وهي لم تُطلق عشوائيّاً في لوس أنجلوس، المدينة التي يتنقّل سكّانها بين الجبال والشّواطئ والصّحراء. وتقدّم الFT-AC  هيكلاً محميّاً ومرتفعاً، ومصابيح خاصّة بالضّباب، وكلّ ما تحتاجه لتلائم جميع أنواع الرّحلات.

وتمّ تصميم السيّارة أيضاً حول قاعدة طويلة وعريضة، من أجل الزّيادة من قوّتها واستمراريّتها، بالإضافة إلى الفتحات العريضة المفيدة. ومن الخلف، تزوّدت بحاملٍ للدّراجة الهوائيّة قابلٍ للسّحب، ومن الجانبين، بكاميراتٍ تسجّل الجولات عند الحاجة، قرب المرايا الجانبيّة، كما يمكن تغيير موقعها ووضعها على سقف المركبة لاتّخاذ لقطاتٍ من مناظير مختلفة.

الواي فاي

وبما أنّ تويوتا أضافت ميزة الواي فاي إلى المركبة، يمكن تحميل الصّور مباشرةً على مواقع التواصل.  

وتشير تويوتا إلى أنّ FT-AC  ما زالت فكرة تصميمٍ لم تنتقل بعد إلى مرحلة الإنتاج. لكنّها قالت إنها إن ما أنتجتها، ستقدّمها مع محرّكٍ عاملٍ على الوقود، ونظامٍ هجين.