اعادة احياء مسيرة ال بي إم دابليو i8 رودستر

السبت 02 كانون أول 2017

اعادة احياء مسيرة ال بي إم دابليو i8 رودستر

 تأتي البي إم دابليو i8  بنسخة رودستر لتعيد إحياء مسيرة ال i8  التي وصلت إلى منتصفها، وهي مشوّقة للغاية. 

مع سقفها الأنيق، تبدو السيّارة الجديدة رائعة المظهر. فالi8  لطالما تمتّعت بمظهرٍ جميل وستايلٍ مستقبليٍّ مميّز، لكنّ الرودستر جذّابة أكثر بعد للعيون.

السقف الكهربائي

واستبدلت الشّركة سقف نسخة الكوبي الصّلب بسقفٍ ليّنٍ عاملٍ على الكهرباء في الرّودسر، وهو عازلٍ للصّوت إلى أبعد الحدود، وملائمٍ لجميع المواسم، ويمكنه أن ينفتح وينغلق في أقلّ من 16 ثانية، أي بسرعةٍ كبيرة.

ويمكن للسّقف أن ينكشف أيضاً في حالة تحرّك السيّارة، حتّى سرعة 50 كلم/ ساعة، ما يعني أنّه يمكنه أي يحميك بسرعة إذا بدأ المطر يهطل عليك وسيّارتك مكشوفة. لكنّ هذا السّقف ليس سقفاً ليّناً عاديّاً: فبي إم دابليو استثمرت الكثير من التفكير في تصميمه.

ففيما ينكشف السّقف، ترتفع النّافذة الخلفيّة من 1.9 إنش، كي تخفّف من ضجّة الرّيح، ويمكن أيضاً التحكّم بهذه النّافذة إلكترونيّاً، لترتفع أو تنخفض، بقدر ما يريد السّائق. وبالإضافة إلى ذلك، طبع المصمّمون بالتّقنيّة الثلاثيّة الأبعاد على العواميد الألومينيوم، للمرّة الأولى من العلامة.

عزل الدوران

ومن جهةٍ أخرى، تميّزت رودستر بصوت المحرّك الرّائع، الذي فاجأ محبّي العلامة، خصوصاً وأنّ حجمه لا يتخطّى ال1.5 ليتر، مع ميزة توربو المثلّثة. ولم يتغيّر المحرّك في النّسخة الجديدة، إنّما هو ما زال نفسه محرّك الi8  المعتاد، بقوّة 228 حصان، و320  نيوتن متر لعزم الدّوران يحرّك العجلتين الخلفيّتين، فيما يرسل المحرّكٍ الكهربائيّ قوّته من 141 حصان و250 نيوتن متر إلى العجلتين الأماميّتين، عبر نظام نقل القيادة السّداسيّ الأوتوماتيكيّ. وتنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.2 ثانية. 

أحدث الأخبار السبّاقة