فيسبوك تضيف ميزة استطلاع الرّأي مع الصّور المتحرّكة

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 01 كانون أول 2017

فيسبوك تضيف ميزة استطلاع الرّأي مع الصّور المتحرّكة

بعد شهرين تقريبًا على إضافة خاصّيّة استطلاع رأي الجمهور على قصص انستغرام أو "انستغرام ستوري"، تضيف الشّركة الأمّ فيسبوك الميزة نفسها مع زيادة الصّور المتحرّكة عليها.

من خلال هذه الميزة الجديدة، يستطيع المستخدم الآن إضافة خيار استطلاع رأي جديد، عند كلّ تحديث لملفّاته الشّخصيّة وصفحته، مع إمكانيّة إضافة الصّور العاديّة والصّور المتحرّكة GIFلتوليد مزيد من الاهتمام.

قدرات إضافية

في الواقع، كان مستخدمو فيسبوك يستطيعون الوصول إلى استطلاعات الرّأي البسيطة في المجموعات وفي صفحات الأحداث وضمن المسنجر لبعض الوقت، ولكنّ قدرة إضافة الصّور والـGIFلم تكن متاحة. فقد كان النّظام الجديد يخضع للاختبار في شهر سبتمبر الماضي.

حاليًّا، يوفّر خيار الاستطلاع المعزّز طريقة أخرى للأفراد وصفحات العلامات التّجاريّة فرصة توليد مزيد من الاهتمام في صفحات الأخبار الجديدة.

في وقت سابق أُثبتت شعبيّة استطلاعات الرّأي خصوصًا في بثّ قيسبوك المباشر، إذ إنّ النّاشرين كانوا يعتمدون على استخدام ردود الفعل المختلفة كآليّة تصويت، وهذا ما لم تحبّذه فيسبوك.

أمّا الآن فمن المحتمل أن تكون استطلاعات الرّأي هذه بمثابة مصدر إلهام لزيادة تركيز الاستطلاع، بحيث توفّر هذه الخيارات التّفاعليّة الجديدة طريقة بسيطة وسريعة للمستخدمين للتّواصل مع جمهورهم وتوليد المشاركة.

الخاصيّة الجديدة

يُعدّ إنشاء هذه الخاصّيّة الجديدة أمرًا سهلًا، فعند الانتقال إلى إنشاء تحديث الحالة، سيظهر لك خيار استطلاع جديد، مع إمكانيّة إرفاقه بصورة أو صورة متحرّكة ذات صلة بكلّ حقل من الاستطلاع.

في الإطار نفسه، يمكنك تعيين حدّ زمنيّ من يوم، أسبوع، أو مجرّد ترك تشغيل الاستطلاع إلى أجل غير مسمّى. أمّا المستخدمون الآخرون فهم يصوّتون من خلال النّقر على أحد خيارات القائمة المنشأة، من دون أن تُكشف هويّة كلّ صوت.  

بالنّسبة إلى العلامات التّجاريّة، توفّر ميزة استطلاع الرّأي خيارًا تفاعليًّا وجذّابًا يمكن أن يساعدها في البروز في صفحة آخر الأخبار، مع إنشاء اتّصال أفضل مع جمهورها والوصول إلى معرفة لتفضيلات المستهلكين بطريقة بسيطة.