سيّارتا SUV كهربائيّتان من أودي

الجمعة 01 كانون أول 2017

سيّارتا SUV  كهربائيّتان من أودي

أكّدت شركة أودي أخيراً مخطّطها لإنتاج سيّارتي SUV  كهربائيّتين جديدتين، ستبنيهما في مصنعها الأساسيّ في ألمانيا ابتداءً من العام 2021.

وأطلقت أودي المشروع خلال اجتماعٍ مع ممثّلي موظّفيها، من أجل مناقشة سلامة العمل حتّى العام 2025. ويبدو أنّ هذا الإعلان طمأن العمّال الذين يخافون أن يخسروا وظائفهم في عصر الرّقميّة واستخدام الكهرباء والتكنولوجيا، وأمّن لهم الاستمراريّة في الأعوام المقبلة.

طرازان كهربائيان

وستصل أوّل سيّارة كهربائيّة كبيرة من أودي، الe-tron SUV  في ال2018، وستليها بعد وقتٍ قصير، نسخة الكوبي منها، وهي الe-tron Sportback. وسيتمّ إنتاج هذين الطّرازين في مصنع العلامة في بروكسيل، العاصمة البلجيكيّة.

لكنّ أودي تخطّط للمزيد من السيّارات الكهربائيّة، من أجل تحقيق الهدف الذي وضعته للعام 2025، وهو أن يكون مبيعها لسيّارة كهربائيّة منعدمة إطلاق الغازات السّامّة من بين كلّ أربع سيّارات تبيعها. وستطلق العلامة سيّارةً ثالثة كهربائيّة، على الأرجح سيّارة مدنية، عام 2020.

فرصة المنافسة

ولم تعطِ الشّركة أيّ معلوماتٍ إضافيّة حول الSUV  الاثنتين الّتين ستنطلقان في ال2021، ولكن من المرجّح أن تكونا أصغر حجماً من الe-tron   والe-tron Sportback  كي تمنحا أودي فرصة لمنافسة كلٍّ من الEQC  من مرسيدس- بينز والتيسلا موديل واي.