نصائح للسفر والسياحة في العام ۲٠١٨

الجمعة 01 كانون أول 2017 من قبل : غابي عقيقي

نصائح للسفر والسياحة في العام ۲٠١٨
حدّدت شبكة السفر الفاخرة العالمية "فيرتووزو" Virtuoso ان ۲٠١٨ سيكون عام اكتشاف الوجهات الأقل زيارة والاقل شهرة في العالم والتي لا تقل سحرا وجمالا عن غيرها.
وبحسب تقرير فيرتووزو الفاخر للعام ۲٠١٨، والذي يتوقّع ما يمكن توقّعه في السّفر للعام المقبل، لا يتوقّف البحث عن الجمال الطّبيعي البكر والرغبة بتحفيز المسافرين اليه. ويكشف التقرير السنوي عن تفضيلات المستهلكين في السفر الراقي والتجارب السبّاقة، كما يتّضح من خلال دراسة استقصائية شاملة لمستشاري السفر في الشبكة في أنحاء العالم.
 
خمسة اقتراحات لرحلات سبّاقة ومميزة
ويقدّم خبراء ومستشارو فيرتووزو خمسة اقتراحات جديدة لتجارب سفر مميزة: 
- البرد الدافئ: أنها آيسلاندا التي تستجيب الى الباحثين عن رحلة نضرة وجديدة للغاية. وسيكون الرحالة هنا على موعد مع ألاسكا النابضة بالحماس والمغامرات التي تروي أسرار القطب الشمالي. 
- رحلات استكشاف مناطق جديدة: ينصح فيرتووزو المسافرين ومحبي الرحلات باستكشاف منطقة جديدة وغير مألوفة البتة على الأقل مرة واحدة في السنة. 
- التقرّب من العائلة أثناء السّفر: يمكن القيام برحلات وأسفار للعائلة جمعاء لتوطيد العلاقات والتقرّب أكثر. وقد يحصل ذلك في خضم رحلة بحرية على متن سفينة ومن خلال استئجار فيلا في أوروبا او في جزيرة ساحرة الجمال.
- اختبروا أفريقيا: لن يقاوم محبو الطبيعة والحياة البريّة جمال جنوب افريقيا بصورة خاصة بوتسوانا وكينيا وأسواق المغرب.
- كونوا مسافرين بدل من ان تكونوا سيّاح: استغنموا فرصة السفر للانخراط مع السّكّان المحلّيين والتّجوال في الاحياء والشوارع الفرعية والقيام بالاستكشافات العفوية والنشاطات المتوفّرة محلّيّا.