مشاريع سلطات دبي للنّقل المتطوّر

الأربعاء 29 تشرين ثاني 2017

مشاريع سلطات دبي للنّقل المتطوّر

. Expo 2020 and Beyond يهتمّ قسم الطّرق والنّقل في دبي بتطوير الابتكارات من أجل النّقل الحديث، وهو سيُبرز آخر إنجازاته في معرض

وتسعى سلطة الطّرق والنّقل، من خلال هذا المشروع، إلى تحقيق رؤية دبي للنّقل الآمن والسّلس للجميع. وفي هذا الإطار، خُلقت وكالة سكك الحديد من أجل تأمين جميع أساليب النّقل عبر السّكك الحديديّة بهدف تخفيف ضغط السّير عن دبي، حتّى إنّها أطلقت برنامجاً خاصّاً من أجل تخطيط شبكات سككها، وتصميمها، وإدارتها، وصيانتها، وتشغيلها، يتضمّن أنظمة CM، وCIM، وBIM، وCDE، التي تُعنى بإدارة المعلومات المتعلّقة بالسّكك وبصيانتها.

توفير الوقت

وستستطيع هذه الأنظمة أن توفّر 12 في المئة من الوقت والمجهود المبذولين في متابعة مشاريع سكك الحديد، و10 إلى 15 في المئة من كلفة صيانتها، في غضون ثلاث سنواتٍ على إنشائها.

وبهدف إسراع إطلاق البرنامج المذكور، وضعت سلطة الطّرق والنّقل خطّةً واستراتيجيّة تمتدّ على أربع سنواتٍ، تتضمّن مشروع Route 2020، بالتعاون مع بينتلي.

مترو دبي

وهذا المشروع هو عبارة عن امتدادٍ لخطّ ميترو دبي الأحمر على 15 كلم، من خليج النّخيل ومحطّة البرج، حتّى مركز Expo 2020  في جنوب دبي.

وفي هذه الكيلومترات الخمس عشرة، يمكن إيجاد 11 كلم من السّكك المرفوعة، و4 كلم من الأقسام الموجودة تحت الأرض، كما أنّها تمرّ بمناطق يسكن فيها نحو 240,000 شخص.