مرسيدس بنز تقدّم تطبيق Ask Mercedes

من قبل : رودين ابي خليلالأربعاء 29 تشرين ثاني 2017

مرسيدس بنز تقدّم تطبيق Ask Mercedes

أعلنت شركة تصنيع السّيّارات الألمانيّة مرسيدس بنز عن تقديم خدمة الواقع المعزًّز، وهي عبارة عن تطبيق اسمه Ask Mercedes.

ليس تقليب الصّفحات حيث تتوالى النّصوص عن الطّريقة الأكثر صعوبة للعثور على إجابة على سؤال معيّن حول سيّارتك، ولكنّه ليس الطّريقة الأكثر تقدّمًا أيضًا.

التطبيق المتعمّق

من هذا المنطلق، تطوّرت الشّركة الألمانيّة تطبيق Ask Mercedes خصّيصًا للرّدّ على كلّ أسئلة السّائق المتعلّقة بالسّيّارة.

ولا تُعتبر مرسيدس بنز صانعة السّيّارات الأولى الّتي تستخدم الواقع المعزّز لاستكمال دليل المالك التّقليديّ، ولكن قد تكون الأولى الّتي تنتج تطبيقًا متعمقًا من النّاحية التّكنولوجيّة حتّى الآن.

الأجهزة الذكية

تسمح ميزات تكنولوجيا الواقع المعزّز لأصحاب سيّارات مرسيدس من الفئتين E-Class و S-Class  عقد الأجهزة الذّكيّة الخاصّة بهم بأجزاء مختلفة من داخليّة سيّاراتهم، وذلك للكشف عن معلومات حول الوظائف والميزات.

على سبيل المثال، يؤدّي عقد الهاتف الذّكيّ بلوحة القيادة إلى كشف أرقام مفروضة يمكن للمستخدم لمسها للكشف عن معلومات حول الميزة المقابِلة.

أمّا بالنّسبة إلى عملاء مرسيدس بنز الّذين لا يملكون إحدى الفئتين المذكورتين أعلاه، فإنّ Ask Mercedes يشمل أيضًا خانة دردشة للإجابة على كثيرٍ من الأسئلة.

التواصل الاجتماعي 

وفقًا للشّركة، يفهم التّطبيق اللّغة بطلاقة ويتعرّف على مجموعة متنوّعة من الأسئلة. لا حاجة إلى نغمة متقطعة أو إلى العبارات الطّنّانة للحصول على إجابة.

علاوة على ذلك، يوفّر Ask Mercedes الصّور ومقاطع الفيديو لتكملة الإجابة. كما أنّ هذا التّطبيق يستطيع أن يعمل أيضًا مع وسائل التّواصل الاجتماعيّ مثل فيسبوك ميسنجر، أو الأجهزة الذّكيّة مثل أمازون إيكو، وغوغل هوم.

وسيتوسّع انتشار التّطبيف تدريجيًّا طوال عام 2018 بعد إطلاقه الأوّليّ في الولايات المتّحدة الأميركيّو وجنوب أفريقيا وماليزيا هذا العام.