التسوّق عبر الانترنت هو المستقبل الناجح

الاثنين 27 تشرين ثاني 2017

التسوّق عبر الانترنت هو المستقبل الناجح

أثبت الإقبال على يوم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة أنّ المبيعات تتجه مستقبلا الى الانترنت.

المتاجر الاميركية التي عرضت تخفيضات كبيرة وتقديمات ترفيهية وهدايا مجانية كبيرة في هذا اليوم المنتظر والذي يشكل علامة بارزة في تاريخ التسويق التجاري ، لاحظت أنّ الزبائن يعاينون البضائع ميدانيا لكنهم يشترونها عبر الانترنت ويحتفظون بنقودهم.

ارتفاع المبيع على الانترنت

الصعود الحاد للمبيعات عبر الانترنت رفع أسهم متاجر التجزئة التقليدية التي أدارت بعناية مخزونها لتجنب التصفية التي تنعكس سلبا على الأرباح بعد عيد الشكر.

واذا كان المبيع ارتفع على الانترنت فإنّ الدلائل الأولية  لا تشير الى ارتفاع اجمالي في المبيعات مقارنة بمبيعات السنوات الماضية بالرغم من عناصر الجذب التي قدمتها المتاجر.

ويتوقع مراقبون أن يرتفع إجمالي المبيع في العطلة المقبلة.

الرقم القياسي

تشير مؤسسة أدوبي أناليتيكس الى أنّ المبيعات الالكترونية ستحقق رقما قياسيا يبلغ خمسة مليارات دولار في نهاية اليوم الاستثنائي ، وتوقعت بأن تجني المتاجر عبر الانترنت ٦،٦مليار دولا إضافية في يوم الاثنين الالكتروني وهو اليوم الذي تشجع فيه الشركات المتسوقين علي الشراء عبر الانترنت.

الهرج والمرج

واذا كانت العجقة القوية سادت في أيام الجمعة السوداء،فإن المبيعات لم تقفز عن سقف التوقعات القياسية بالرغم من أنّ المبيعات بلغت المليارات إجمالا.

وفي الخلاصة فإنّ المبيع على الانترنت هو مستقبل التسوّق والشراء وباتت كل المؤسسات التجارية أمام هذا الواقع الجديد وتتصرّف على أساسه.

أحدث الأخبار السبّاقة