تمثّل بريهانا لتُنجح شركتك

الاثنين 27 تشرين ثاني 2017

تمثّل بريهانا لتُنجح شركتك

 ما لبث أن أطلقت ريهانا مجموعتها الجديدة من مستحضرات التّجميل، حتّى استقبلها الجمهور بحفاوةٍ كبيرة، ونالت نجاحاً عظيم. فما هو العامل الرّئيسيّ الذي أدّى إلى ذلك؟

في التفاصيل، حصدت مجموعة Fenty Beauty  لمستحضرات التجميل من ريهانا 72 مليون دولار، و132 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، في الشّهر الأوّل فقط من إطلاقها. والسّر يكمن في أنّ ريهانا قصدت أن تخصّص حصّةَ لجميع النّساء ضمن مجموعتها، وقرّرت أن تضمّها وتعنيها كلّها بمنتجاتها. وفي المقابل، استقبلت النّساء المستحضرات، حول العالم، بتشويقٍ لا يوصف، واشترينها بسرعة، وشاركن حماسهنّ عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ظلال التأسيس

وأحد مظاهر دمج جميع النّساء في مجموعة المستحضرات هو تقديمها ل40 ظلّاً من مستحضر التّأسيس، ليتلاءم مع مختلف النّساء ذات ألوان البشرة المتعدّدة حول العالم. وتقول التقارير إنّ هذا التشويق حول العلامة تترجم بالنتائج العمليّة المادّية والأرباح المذهلة في الوقت القصير.

وفي حينٍ أنّ معظم الشّركات تركّز على الأكثريّة عند تطويرها للمنتجات وتسويقها لها، نتعلّم من ريهانا أنّ نجاح المنتج يكمن في جعل الجميع معنيّين فيه، وخصوصاً الأقلّيات التي تشعر في غالبيّة الأمر أنّها مهمّشة ومنسيّة. وما إن يُحسب حساب الأقلّيات في المنتجات، حتّى تردّ هذه الأخيرة بوفائها للمنتج مع نسبة كبيرة من التشويق، لأنّها أخيراً وجدت شركة تنتمي إليها!

ريهانا تقول

وتحديداً، تقول ريهانا: "خلقت Fenty Beauty  للجميع: للنّساء من جميع الألوان، والشخصيّات، والتصرفات، والثقافات، والمجموعات. أريد أن يشعر الجميع بأنّه معنيّ. وهذا السّبب الرّئيسي وراء خلقي لهذه العلامة."