شركاتٌ ناشئة لبنانيّة تتألّق في Big Booster

من قبل : ليتيسيا الحدادالأحد 26 تشرين ثاني 2017

شركاتٌ ناشئة لبنانيّة تتألّق في Big Booster

 عاد برنامج Big Booster  للدّعم الماليّ غير السّاعي لتحقيق الرّبح بموسمه الثّالث كي يساعد في إطلاق أفضل الابتكارات التكنولوجيّة، في الأسواق العالميّة.

ودعا البرنامج 100 شركة ناشئة من  العالم ما زالت في مراحل بداياتها لتنخرط في ساحات الابتكار في ليون الفرنسيّة وبوسطن الأميركيّة.

إسراع النمو

ونذكّر بأنّ Big Booster  هو برنامج إسراع النموّ غير الباغي للرّبح، للشّركات الفرنسيّة والدّولية الموجودة في أوروبا، الشّرق الأوسط، وأفريقيا، والتي ما زالت في مراحل ابتكارها الأولى ضمن مجالات: البيولوجيا والصّحة، التكنولوجيا المعلوماتيّة، والتّأثير العالمي. وستخضع الشّركات الرّابحة إلى تمرينٍ خاصّ لثلاثة أيّام في ليون وأيضاً في بوسطن، فتحصل على المرافقة المحترفة والمساعدة والخبرة.

وسيفتح تدريب ليون الفرصة أمام الشّركات لتختبر عملها وتحسّن مكانتها وقيمتها واستراتيجيّتها، فيما سيسمح تدريب بوسطن لها أن تدخل إلى أنظمة الولايات المتّحدة الأميركيّة المتقدّمة في مجال البيئة، وكذلك إلى سوقها الواعد.

إنماء الشركات

وطبعاَ يهتف البرنامج إذاً إلى إنماء الشّركات وتحسينها وتوسيع آفاقها. وبعد أن أمضت 100 شركة ثلاثة أيّام في ليون، تشاركت الأفكار والخبرات والتدريب، وتمّ اختيار 44 شركة منها فقط لتنتقل إلى الجولة التّالية، ومن بينها الشّركات اللبنانيّة الثلاثة: Slighter، Meacor  وCarpolo، بدعمٍ من Berytech  شمن مشروع "المجتمع المقبل" المموّل من الاتّحاد الأوروبّي.

وتقدّم Slighter  حلّاً خاصّاً للتخفيف أو الحدّ من التدخين، وMeaCor  هو جهازٌ يحلّ مشاكل صمّامات القلب، أمّا Carpolo، فهو محرّك بحثٍ يساعد النّاس على الاستفادة من الأماكن الشّاغرة في سيّاراتهم من أجل التخفيف من التلوّث والزّحمة.

تهنّئ الشّركات الثلاثة، ونتمّنى لها النّجاح في المراحل اللّاحقة!