فيراري تكشف النّقاب عن FXX K Evo

من قبل : رودين ابي خليلالجمعة 24 تشرين ثاني 2017

فيراري تكشف النّقاب عن FXX K Evo

كشفت العلامة الإيطاليّة فيراري في الآونة الأخيرة عن إصدار سيّارتها الجديدة FXX K Evo وهي السّيّارة الثّالثة من فيراري الّتي تحمل لقب Evo.

تضمّ السّيّارة الجديدة عناصر تصميم مختلفة عن سيّارات الفورمولا 1 وGT3وGTEوغيرها من سيّارات السّباق، بحيث أنّها تتميّز بزيادة قمية القوّة السّفليّة بنسبة 23%.

التغييرات المبتكرة

وقد حقّقت فيراري هذه النّتيجة من خلال إدخال مجموعة من التّغييرات، بما في ذلك الجناح الخلفيّ الثّابت الجديد الممزوج في التّصميم العامّ، والّذي يحلّ محلّ الجناحين الموجودين في FXX K  السّابقة.

إضافةً إلى ما سبق ذكره، تملك FXX K Evoالقوّة الهجينة تمامًا مثل النّموذج الأساسيّ الّذي تقوم عليه. كما زوّدتها فيراري بمحرّك V12بسعة 6.3 لترات ينتج 848 حصانًا ويرتبط بمحرّك كهربائيّ ينتج 187 حصانًا للحصول على ناتج إجماليّ قدره 1035 حصانًا و 900 نيوتن-متر من عزم الدّوران.

يتمّ توجيه هذه القدرة إلى العجلات الخلفيّة من خلال ناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات. علاوة على ذلك، تأتي السّيّارة الجديدة بوزن أخفّ لم تكشف عنه فيراري ولكنّه بالتّأكيد أقلّ من FXX Kالأساسيّة الّتي يبلغ وزنها 1,165 كيلوغرامًا، وذلك بفضل الاعتماد على ألياف الكربون المبتكَرة.

مميّزات الفورمولا١

كما أضاف المهندسون مقودًا جديدًا للسّيّارة الخارقة وعدّادات قياسات رقميّة وأنظمة مساعدة، وهي مميّزات تتمتّع بها سيّارات الفورمولا 1 حصرًا.

تتوفّر فيراري FXX K Evoكسيّارة جديدة كلّيًّا، منا يمكن لأصحاب الفئة الأساسيّة FXX Kالترقية إلى النّموذج الجديد من خلال إرسال سيّاراتهم إلى مصانع فيراري المختلفة.