إيڤنتوس تحصل على مليوني دولار

الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017

إيڤنتوس تحصل على مليوني دولار

أعلنت شركة إيڤنتوس حصولَها على مليوني دولار أميركيّ، وهذا التّمويل هو بقيادة صندوق استثمار Algebra Ventures  وشركة 500 Startups.

في الإطار نفسه، يصل إجمالي التّمويل إلى 2.65 مليون دولار أميركيّ في أقلّ من سنتين، وتشمل قائمة المستثمرين السّابقين على رائد فينتشورز وMEVP .

تعتبر هذه الجولة من التّمويل الاستثمارَ الرّابع لـAlgebra Ventures، وهو صندوق رأس المال استثماريّ تدعمه سيسكو والبنك الأوروبيّ للإنشاء والتّعمير، ومؤسّسة التّمويل الدّوليّة.

يُدرج هذا الاستثمار بين أكبر عشرة استثمارات في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر السّتّة الماضية. كما يُلاحظ أنّ التّمويل الجديد يأتي في ظلّ نموّ صناعة المؤتمرات وتزايد احتياج السّوق لدمج التّطبيقات الرّقميّة.

من الآثار الإيجابيّة لهذا الاستثمار نذكر أنّ إيڤنتوس سستمكّن من تسريع عمليّة توسّعها في الشّرق الأوسط، كما أنّ المجال سيُفتح أمامها لإدخال منتجات جديدة للتّنافس على نطاق عالميّ.

وتخطّط الشّركة لتطوير مميّزات منصّة جديدة لتحسين تجربة كلّ المشاركين في المؤتمرات، مثل جعل عمليّة خلق الفرص أكثر كفاءة للمنظّمين لتنويع مصادر الإيرادات لهم.

في هذا الصّدد، تعمل إيڤنتوس على إطلاق وحدة الذّكاء الاصطناعيّ الّتي تمكّن المشاركين في المؤتمرات من تحديد أفضل المستهدفين بالاتّصال بالنّسبة لكلّ حدث، على أساس خوارزميّة تعلّم آليّ.

تتزايد معدّلات تفاعل المشاركين مع إيڤنتوس، إذ إنّها تختبر تقنيّات إضافيّة مثل التّكامل مع وسائل التّواصل الاجتماعيّ، وتفعيل التّخصيص والتّحليلات في الزّمن الحقيقيّ. في الواقع، شهدت المؤتمرات الّتي نظّمتها إيڤنتوس زيادة في نسبة التّفاعل فيما بين المشاركين تصل إلى 91%.

تعليقًا على الاستثمار الجديد، قال المدير الشّريك لـAlgebra Ventures زياد مختار: "يقوم استثمارنا في إيڤنتوس على تقديرنا لأهمّيّة امتزاج التّكنولوجيا مع قطاع المؤتمرات في العالم، وعلى تميّز المنتج الّذي طوّرته إيڤنتوس وحجم العملاء الّذي تمكّنت من جذبه".

أمّا الشّريك في 500 Startupsحسن حيدر، فثمّن الاستثمار ودور الشّركة، واعتبر أنّ الفرصة لا تزال كبيرة في الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا.  

أخيرًا، اعتبرت الرّئيس التّنفيذيّ لشركة إيڤنتوس مي مدحت أنّ "لهذا التّمويل قيمة استراتيجيّة في تعزيز قدرتنا على العمل مع الشّركات العالميّة الّتي تهتمّ بتنظيم الأحداث الكبرى، فضلًا عن جعل إيڤنتوس المنصّة الرّئيسيّة ومقدّم تطبيق الفعاليّات الأكثر أهمّيّة لمنظّمي المؤتمرات على المستوى الإقليميّ".