فريق هيونداي يحقّق انتصارًا مميّزًا

الأربعاء 22 تشرين ثاني 2017 من قبل : جوانا رعد

فريق هيونداي يحقّق انتصارًا مميّزًا

 اختتمت هيونداي موسم بطولة العالم للراليات بانتصار مدهش في رالي أستراليا حقّقه تييري نيوفيل والسائق المشارك نيكولاس غيلسول.

وبذلك، احتلّت هيونداي المركز الثاني في كلّ من بطولة المصنعين وبطولة السائقين. حلّ هايدن بادون وسيب مارشال في المرتبة الثالثة ومنحا فريق هيونداي صعودًا مزدوجًا على منصة التكريم في الحدث الأخير من السنة.

الانتصار المميّز

كان تييري يقود سيارةi20 Coupe WRC وتمكّن من التغلّب على الأمطار الغزيرة في اليوم الأخير وفاز بفارق ٢٢.٥ ثوانٍ على منافسه. وكان هذا الفوز بمثابة الانتصار الرابع للسائق البلجيكي لهذا الموسم وبمثابة المرّة الثالثة التي يحصل فيها على المركز الثاني في خمس سنوات.

 وعن فوزه، قال تييري إن هذا الانتصار مميّز جدًّا وإنه يهديه إلى كلّ فرد من الفريق. وأضاف أن الجميع كان يعمل بجدّ طوال الموسم وأن الأمر لم يكن دائمًا سهلًا ولكن لم يستسلم أحد. وأشار إلى أنه يجب الاستمتاع باللحظة قبل التركيز على العام المقبل.

بقي هايدن بادون وسيب مارشال في المركز الرابع قبل تعرّض منافسهما جاري- ماتي لحادث سير واضطراره للتوقف في منتصف المرحلة. وبذلك، استطاعا التقدّم إلى المركز الثالث.

 وعن هذا الأمر، قال هايدن إنه لم يرغب أبدًا في تحقيق الفوز على حساب مصيبة شخص آخر. وأضاف أن ما حصل هو بمثابة أمر مؤسف بالنسبة إلى جاري- ماتي ولكن الانتصار هو نتيجة جيدة بعد عام صعب.

انتصارات هيونداي

حقّقت مجموعات هيونداي ١٤ فوزًا مرحليًا مميّزًا في أستراليا ويُعتَبَر ذلك أكبر نتيجة للفريق في حدث واحد. وكان ذلك تتويجًا لعام تنافسي بامتياز حقّقت خلاله هيونداي انتصارات في ثلاث قارات مختلفةعلى الطرقات المعبّدة والحصوية مع أداء متنوّع لسيارة هيوندايi20 Coupe WRC.

وتجدر الاشارة إلى أن الأنظار تتّجه الآن إلى بطولة العالم للراليات ٢٠١٨ الخاصة بالاتحاد العالمي للسيارات والتي تبدأ برالي مونتي كارلو الذي يُعقَد في الفترة الممتدّة من ٢٥ إلى ٢٨ يناير ٢٠١٨.

وسيتمّ اطلاق الموسم رسميًا في حدث خاص خلال معرض أوتوسبورت الدولي في برمنغهام، المملكة المتحدة في ١١ يناير ٢٠١٨.