إليكم أفضل مكملات ما قبل التمرين

الاثنين 20 تشرين ثاني 2017 من قبل : جوانا رعد

إليكم أفضل مكملات ما قبل التمرين

 يجد العديد من الناس صعوبةً في أن يصبحوا نشيطين وأن يبقوا نشيطين. وفي هذه الحالة، يكون نقص الطاقة سببًا شائعًا.

للحصول على دفعة اضافية من الطاقة لممارسة الرياضة، يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول مكملات ما قبل التمرين.

وهناك العديد من المكملات المتاحة ويحتوي كلٌّ منها على الكثير من المكوّنات.

تعزّز المكوّنات المختلفة في مكملات ما قبل التمرين جوانب معيّنةً من الأداء. وتساعد بعض المكملات على زيادة القوة أو الطاقة في حين تساعد المكملات الأخرى على زيادة القدرة على التحمل.

في ما يلي، نعرض أهم سبعة مكوّنات يجب البحث عنها في مكملات ما قبل التمرين.

١-الكرياتين

يُعتَبَر مكمل الكرياتين آمنًا للاستهلاك ويمكنه أن يزيد قوة العضلات وطاقتها خصوصًا عندما يُستَخدَم مع تدريب رفع الأثقال.

٢-الكافيين

يستهلك الكافيين الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يُعتَبَر استهلاك هذا المكمل آمنًا في جرعات معتدلة ويمكنه تحسين جوانب مختلفة من الأداء بما في ذلك انتاج الطاقة والأداء خلال الفعاليات التي تتطلّب المسافات الطويلة أو خلال الرياضات الجماعية.

٣-البيتا-ألانين

يُعتَبَر مكمل البيتا-ألانين واحدًا من الأحماض الأمينية التي تساعد على مكافحة التعب في العضلات. وهو أكثر فعاليةً في تحسين الأداء خلال سلسلة التمارين المكثّفة القصيرة التي تستمرّ من دقيقة إلى أربع دقائق.

٤-السيترولين

مكمل السيترولين هو حمض أميني يُنتَج بشكل طبيعي في الجسم. يمكن اأيضا في بعض المأكولات وهو متوفّر بالتأكيد كمكمل. قد يحسّن استهلاك السيترولين القدرة على التحمل والأداء أثناء تمارين رفع الأثقال.

٥-بيكربونات الصوديوم

يعمل مكمل بيكربونات الصوديوم كعازل يكافح تراكم الحمض أثناء ممارسة الرياضة. وهو شديد الفعالية عند ممارسة التمارين التي تُشعِر الفرد بأنه هناك حريق في العضلات. ويشار إلى أنه غير موصى به لأولئك الذين يعانون من حساسية على الملح.

٦-سلسلة الأحماض الأمينية المتفرّعة

يمكن ايجاد مكمل سلسلة الأحماض الأمينية المتفرّعة في تركيزات عالية في العديد من الأطعمة. قد يحسّن هذا المكمل أداء التحمل وقد يحدّ من الشعور بالتعب والوجع.

٧-النترات

النترات هو جزيء موجود في العديد من الخضروات بما في ذلك السبانخ و الشمندر. ويُستَهلَك عادةً كعصير الشمندر ويمكن أن يقلّل كمية الأوكسجين المستخدمة أثناء ممارسة الرياضة. وقد يحسّن الأداء خلال ممارسة تمارين التحمل