اخلق قصص إنستغرام من موقعها الجوّال

الأحد 19 تشرين ثاني 2017

اخلق قصص إنستغرام من موقعها الجوّال

 عدّلت شركة إنستغرام موقعها الإلكتروني ليصبح نسخةً أكثر تطابقاً وأمانةً للتطبيق الكامل الذي يستخدمه الملايين حول العالم.

فالشّركة تضيف الآن قدرة خلق القصص القصيرة أو Stories  لمستخدميها عبر نسخة الموقع الإلكتروني المتنقّل منها. وهذه الميزة بدأت بالانتشار الآن، مع القدرة أيضاً على حفظ المناشير من الموقع المتنقّل.

ورغم أنّ العديد من المستخدمين في الولايات المتّحدة الأميركيّة وأوروبا يعتمدون على التطبيق، ما زالت إستغرام تتابع تطويرها لموقعها المتنقّل في الأشهر الأخيرة، وذلك، كما يبدو، سعياً وراء زيادة عدد مستخدميها في الأسواق النّاشئة والقابلة للتطوّر، حيث قد يشكّل التطبيق عبءً للكثيرين بوزنه غير الخفيف.

وبالإضافة إلى ذلك، وخلافاً إلى تطبيقي فيسبوك ومسنجر مثلاً، لم تخلق إنستغرام بعد نسخةً "خفيفة" من تطبيقها، بيد أنّ التطبيق الحاليّ يعمل جيّداً من دون انترنت. وبانتظار أن تقدّم الشّركة نسخةً مخفّفة من تطبيقها، تعتمد على موقعها المتنقّل من أجل المحافظة على عدد مستخدميها الذي وصل إلى مليار شخصٍ عالميّاً. ونذكّر بأنّ الشّركة أضافة قدرة نشر الصّور من موقعها المتنقّل في مايو الماضي.

والآن، تشكّل إضافة ميزة تحديث الStorie  عبر الموقع خطوةً مهمّة نحو جعل موقع Instagram.com  أكثر استخداماً ومتعةً للّذين لا يستطيعون الاعتماد على التطبيق.