الإمارات تستضيف بطولة كرة قدم جديدةً

الأحد 19 تشرين ثاني 2017 من قبل : جوانا رعد

الإمارات تستضيف بطولة كرة قدم جديدةً

 تعود بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم الشهيرة في موسمها الثاني وهي تبشّر ب-١٢أسبوعًا من العمل ل-٦٦ فريقًا مشاركًا.

وهذا العام، جذبت البطولة- التي شارك فيها حوالي  ٩٠٠ لاعبًا في الموسم الأول- أكثر من ١٣٠٠ لاعبًا من أكثر من ١٠٠ جنسيةً مختلفةً ما يعني أنه سيكون هناك ٣٢ مباراة في نهاية كل أسبوع في مدينة دبي الرياضية ويشمل ذلك الفرق في ست فئات عمرية مختلفة تحت: سن الثامنة، تحت سن العاشرة، تحت سن الثانية عشر، تحت سن الرابعة عشر وتحت سن الثامنة عشر.

ويُذكَر أن البطولة التي ينظّمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع أكاديميةRoyal Emirates Sports ، جذبت الفرق من نوادي الإمارات العربية المتحدة مثل نادي شباب الأهلي - دبي، عجمان ونادي النصر فضلًا عن الأكاديميات مثل أرسنال، روما، دبي سيتي، شويفات، غو برو، لا ليغا وغيرها.

السيد علي عمر البلوشي

وعن هذا الموضوع، قال السيد علي عمر البلوشي- مدير التنمية الرياضية في مجلس دبي الرياضي ومدير البطولة- أن الأعداد المشاركة لا تؤكّد نجاح البطولة فقط بل أهميتها أيضًا.

وأضاف أنه سعيد جدًّا لأن هذه البطولة كانت أول مبادرة من مبادرات مجلس دبي الرياضي الهادفة إلى اشراك أكاديميات خاصة في مسابقات رسمية جنبًا إلى جنب مع أكاديميات النادي المحلي ما يساهم في تعزيز التنمية الشاملة لقطاع الشباب في دبي والإمارات العربية المتحدة.

السيد أحمد سالم المهري

وبدوره، قال السيد أحمد سالم المهري- مدير قسم الأكاديميات في مجلس دبي الرياضي- إنه في العام الماضي، أي في النسخة الأولى من البطولة، شارك نحو ٩٠٠ لاعبًا و٤٧ فريقًا.

وأعلن أنه هذا العام، ارتفع هذا العدد ليصل إلى ٦٦ فريقًا وأكثر من ١٣٠٠ لاعباً ما يشير إلى أنه هناك نمو يزيد عن ال-٤٠٪.

وصرّح أنه هذا العام، يشعر بسعادة بمسؤولية تنظيم نسخة أكبر وأكثر نجاحًا من البطولة. وأمل أن تكون البطولة بعد أكبر في السنوات المقبلة.

السيد ميشال سالغادو

أما نجم ريال مدريد واسبانيا السابق وسفير البطولة، ميشال سالغادو فشكر مجلس دبي الرياضي على دمج الرياضة في هذا المشروع مشيرًا إلى أنه عندما وصل لأول مرّة إلى دبي وبدأ العمل مع الأكاديميات، أول أمر اشتاق إليه هو التحدي، التحدي للأولاد.

وأضاف أنه يعتقد أنه هناك الكثير من لاعبي كرة قدم المدهشين في دبي. وأفاد أن حلمه هو أن تنمو البطولة بعد أكثر وأن تشهد على مشاركة أفضل المواهب من الأكاديميات المغتربة ومن الأندية الإماراتية على حدّ سواء، التي  تتنافس ضد بعضها البعض في نهاية كل أسبوع.

السيد كريستيان ويلهلمسون

وقال لاعب كرة القدم السويدي السابق ومدير أكاديمية Royal Emirates Sports كريستيان ويلهلمسون إنه سعيد جدًّا بمشاركته في احداث الفَرق للشباب معلنًا أنه من خلال تجربته في المنطقة، اكتشف أنه هناك نقص في المنافسة وأنه من المهم جدًّا أن يكون هناك مباريات أسبوعية عندما يكون الفرد شابًا.

ونوّه بأهمية خلق منصة حيث يمكن للشباب الحصول على فرصة للتنافس ضد بعضهم البعض وبأهمية تطوير الفرق المحلية ومهارات الشباب على المستوى المحلي وذلك لمساعدتهم على أن يصبحوا لاعبي كرة قدم أفضل.