"إسترخِ" وأنت تسرع بالتيسلا موديل إس

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 15 تشرين ثاني 2017

"Chill". قدّمت شركة تيسلا هذا الأسبوع تحديثاً جديداً لنظامها الرقميّ الخاصّ بسيّاراتها الكهربائيّة، يتضمّن نمط إسراعٍ اسمه 

وفي بداية الأسبوع، نشر موقع DragTimes  الخاصّ بالسيّارات فيديو أظهر فيه الميزة الجديدة فيما كان يختبر مزايا القيادة المحدّثة في التيسلا موديل إس، سيّارة الشّركة الكهربائيّة العالية الرّفاهية.

المميّزات السلسة

وتصف الشّركة الميزة، في قائمة الإعدادات على اللّوحة العاملة على اللّمس، بالشّكل التّالي:

" الآن، يمكنك الاختيار بين نمطي إسراعٍ في سيّارتك، نمط Chill  (الإسترخاء) ونمط Standard  (العاديّ). الأوّل يجعل الإسراع أكثر تدرّجاً، وذلك من أجل المزيد من السّلاسة في القيادة، ومن أجل رحلةٍ أكثر راحة للرّكّاب."

ووجد موقع DragTimes، عند اختباره لميزة Chill  في الموديل إس 100D، أنّ الإسراع في نمط Standard  من 0 على 100 كلم/ ساعة يستغرق أقلّ من 4 ثوانٍ فقط، بينما حين اختار نمط Chill، استغرق الإسراع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة 7.2 ثانية، أي أنّه أكثر بطءً.

التحديث المستمر

وصحيحٌ أنّ هذه الميزة لا تبدو مفيدة للغاية، ولكن فعليّاً، قد يفضّل الكثيرون أن يسرعوا بطريقة سلسلة لا تزعج الرّكاب. ويأتي هذا التحديث مناقضاً لآخر نمط أطلقته تيسلا في أوائل هذا العام، نمط Ludicrous، الذي يجعل السيّارة تسعر فيه من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 2.28 ثانية فقط.

وبحسب موقع Electrek، يتوفّر نمط Chill  في طرازين من الثّلاثة: الموديل إس والموديل إكس، اللّذان صُمّما من أجل الإسراع بشكلٍ كبير والوصول إلى سرعاتٍ قصوى عالية. ولا نعلم ما إذا سيطال هذا التحديث طراز تيسلا الجديد الأكثر توفّراً للمستخدمين من حيث السّعر، وهو الموديل 3.