هذه سيّارة السّباق كونتيننتال GT3 من بنتلي

من قبل : ليتيسيا الحدادالأربعاء 15 تشرين ثاني 2017

هذه سيّارة السّباق كونتيننتال GT3  من بنتلي

  تكشف بنتلي النّقاب عن الكونتيننتال GT3  الخاصّة بالسّباق منها والجديدة كليّاً، عقب تقديمها للجيل الثّاني من الكونتيننتال GT.

ويجسّد تصميم السيّارة الجديدة آخر صيحات الستايل من العلامة البريطانيّة، من الجانحين الكبيرين إلى مداخيل الهواء العريضة وغيرها التي تجعل الGT3  جاهزة للسباق، وعاكسة لأحلام بنتلي في المسابقات.

نجاحات جيل

وبناءً على نجاحات العلامة السّابقة مع الجيل السّابق من الGT3، نرجّح أنّها ستبدأ بربح السباقات قريباً بفضل الجيل الجديد من السيّارة الاستثنائيّة. ويجدر الذّكر أنّ أوّل سباقٍ لها سيكون سباق كأس بلانكباين GT Series  للتحمّل الأوروبّي العام المقبل. أمّا الجيل السّابق، فحقّق حتّى 45 ربحاً أثناء ال528 سباقاً الذي شارك فيه منذ إطلاقه.

أنظمة جديدة

بيد أنّ السيّارة الجديدة تتمتّع بهيكليّة مدعّمة بالألومينيوم، تخفّف الوزن وتجعله يكاد يلامس ال1360 كلغ، وتعتمد على محرّكٍ من نوع V8  سعة 4.0 ليتر مع ميزة توربو الازدواجيّة ونظام زيتٍ جديد، ومداخيل هواء معاد تصميمها، وأنظمةٌ جديدة لإخراج الهواء. وتقول بنتلي أنّ محرّك الGT3  يستطيع أن يولّد قوّةً تتخطّى ال550 حصان، وهذه القوّة تمرّ عبر محور Ricardo  نحو العجلتين الخلفيّتين، من خلال نظام نقل القيادة السّداسيّ.

وينطلق مبيع الكونتيننتال GT3  الجديدة في يونيو المقبل، مع قابليّة الكشف عن سعرها كلّما اقترب هذا الموقع. ولا تنسوا أن تتابعوا أوّل مشاركة لهذه السيّارة في سباق بلانكباين الأوروبّي في أبريل المقبل.