بيل غيتس في استثماره في مكافحة الالزهايمر

الثلاثاء 14 تشرين ثاني 2017

بيل غيتس في استثماره في مكافحة الالزهايمر

يواصل الملياردير بيل غيتس استثماراته في المجالات غير التكنولوجية و المالية.

بيل غيتس الذي أسس مايكروسوفت وجنى ثروة كبيرة قرّر أن يستكمل مساره في التبرع للشؤون البيئية ومكافحة الفقر ،الانماء ،بمكافحة الالزهايمر.

غيتس سيستثمر ٥٠ مليون دولار في صندوق اكتشاف مرض الخرف ، فينضم الى جهود للحكومات  وشركات للأدوية لإيجاد معالجة لفقدان الانسان عقله.

استثمار شخصي

غيتس كشف أنّ هذا الاستثمار شخصي ولا ينتج عن مؤسسة بيل أند ميليندا غيتس الخيرية.

وسيتبع هذا الاستثمار بضخ ٥٠مليون دولار في مشاريع جديدة تتعلّق بمرض الزهايمر.

تصريح غيتس

غيتس قال لوكالة رويترز تعليقا على ارتفاع أعداد المصابين بالزهايمر:"إنها مشكلة كبيرة وآخذة في النمو ونطاق المأساة كبيرة جدا حتى بالنسبة للذين يبقون على قيد الحياة".

وقال:"أنا متفائل بإمكانية إيجاد علاج من خلال مبادرة مموّلة جيدا حتى وإن استغرق الامر أكثر من عشر سنوات...قد يستغرق الاختبار الكافي لنظريات جديدة عشر سنوات ليكون أمامها فرصة كبيرة للنجاح.لذا فإنّ التخمين صعب جدا...آمل أن يكون لدينا بعض العقاقير القوية في السنوات العشر المقبلة ،لكن من المحتما آلا يتحقق ذلك".

الحملة الدولية

وذكرت الحملة الدولية لمرض الزهايمر أنّ نحو٥٠مليون شخص في العالم مصابون بالخرف وهو النوع الأكثر شيوعا من الالزهايمر، ومن المتوقع أن يصيب ١٣١مليون شخص بحلول العام ٢٠٥٠.

صندوق الاستثمار

يشارك في صندوق اكتشاف مرض الخرف شركات صناعة أدوية مثل جلاكسو سميثكلاين وجونسون أند جونسون وإيلي ليلي وفايزر وبيوجين آيديك إضافة للحكومة البريطانية.