تحدّ جديد لسولديني و Maserati Multi70

الأربعاء 15 تشرين ثاني 2017 من قبل : جوانا رعد

تحدّ جديد لسولديني و Maserati Multi70

 يواجه البحار جيوفاني سولديني ويخت Maserati Multi70 تحديًّا جديدًا لكسر رقم قياسي من هونغ كونغ إلى لندن من خلال تجاوز  ١٣٠٠٠ ميلًا من طريق Tea Route وتُقام هذه المحاولة في يناير ٢٠١٨.

 ويُذكَر أن الرقم القياسي الحالي، الذي حقّقه الفرنسي ليونيل ليمونشوا وطاقمه المكوّن من ثمانية أفراد في عام ٢٠٠٨، هو ٤١ يومًا، ٢١ ساعةً، ٢٦ دقيقةً و٣٤ ثانيةً.

الرقم القياسي

يهدف جيوفاني سولديني إلى كسر الرقم القياسي على متن يخت  Maserati Multi70 ذات الثلاثة هياكل المتوازية جنبًا إلى جنب مع أربعة بحارين متخصّصين في سباقات المحيطات: سيباستيان أوديجان، غيدو بروجي، أوليفر هيريرا وألكس بيلا.

وتتألّف هذه الدورة من مراحل رئيسية عديدة: من هونغ كونغ وعبر بحر الصين، عبر الجزيرة المنتشرة بحر جاوة،  المحيط الهندي وخط الاستواء إلى رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا، جنوب المحيط الأطلسي ثمّ إلى خط الاستواء من جديد والابحار عبر القناة الانجليزية ثمّ الدخول إلى نهر التايمز في انجلترا والابحار إلى خط النهاية تحت جسر اليزابيث ٢.

الطريق التاريخي

وعن هذا الموضوع، قال جيوفاني إن طريق هونغ كونغ إلى لندن هو طريق تاريخي وبطولي لذلك قرّر وفريقه خوض هذه المغامرة الكبيرة.

بعد خضوعه لسلسلة من التجارب البحرية في هاواي، ينطلق يخت  Maserati Multi70 في نهاية نوفمبر الجاري إلى أوكيناوا، اليابان.

وبعد النقل النهائي إلى هونغ كونغ، سيكون جيوفاني وطاقمه على استعداد لخوض محاولة كسر الرقم القياسي في بداية يناير ٢٠١٨.