مازدا تكشف عن CX-5 في معرض دبي

من قبل : رودين ابي خليلالاثنين 13 تشرين ثاني 2017

مازدا تكشف عن CX-5 في معرض دبي

تكشف شركة تصنيع السّيّارات مازدا عن سيّارتها CX-5 الجديدة كلّيًّا، والّتي ستُطلق في الشّرق الأوسط من خلال معرض دبي الدّوليّ للسّيّارات في 14 نوفمبر الجاري.

وكان شعار تطوير كلّ سيّارات CX-5 الجديدة "سيّارة الدّفع الرّباعيّ الّتي سيحبّها كلّ العملاء". ويأتي هذا الشّعار وليد الرّغبة في توفير متعة القيادة لكلّ سائق ولكل الرّكّاب وفي خلق علاقة أعمق بين السّائق والسّيّارة.

لهفة الناس

كذلك، تمّ تصميم النّموذج ليتماشى مع لهفة النّاس لاختبار أداء سريع الاستجابة يتوافق مع توقّعاتهم. كما أنّه يعطي الأولويّة لراحة الرّكّاب مع مقصورة هادئة وهيكل متطوّر، وهو الأوّل من نوعه في تقنيّة GVC  للتّحكّم بحركة المركبة الدّيناميكيّة SKYACTIV-VEHICLE DYNAMICS.

العلاقة العاطفية

تعليقًا على هذا الأمر، قال مدير برنامج مازدا CX-5 ماسايا كوداما: "في مازدا، يكمن حلمنا في خلق علاقة عاطفيّة بين العملاء والسّيّارة، لكي تصبح هذه الأخيرة جزءًا أساسيًّا من حياتهم. ولتحقيق هذا الحلم، عملنا على تعزيز الرّبط بين السّيّارة والسّائق، وصناعة السّيّارات الّتي تركّز على الإنسان وتتلاءم مع أحاسيسه".

ثمّ أضاف: "نريد في مازدا تنشيط كلّ من جسم السّائق وروحه ليشعر بفرحة القيادة ومتعة امتلاكها. وتتناسب CX-5الجديدة كلّيًّا مع كلّ جانب من تصميم مازدا الحاليّة وتقنيّتها".

في الإطار نفسه، صُمّمت السّيّارة بالاستيحاء من روح الحركة KODO-Soul of Motion، إذ يتميّز الهيكل الخارجيّ بالجرأة والنّشاط، فيما يوفّر التّصميم الدّاخليّ الرّاحة والمتعة للرّكّاب. أمّا لون هيكل السّيّارة فهو الأحمر الكريستاليّ الّذي يسلّط الضّوء على جمال تصاميم كودو من مازدا.

الطراز الأول

تُعتبر مازدا CX-5الطّراز الوّل من الجيل الجديد من مازدا الّذي يضمّ تقنيّة  Skyactiv وتصميم كودو، وقد تمّ إطلاقها عام 2012. ومنذ ذلك الحين، تطوّر هذا الطّراز ليصبح نموذجًا أساسيًّا إذ بيع في أكثر من 120 دولة، واستحوذ على ربع حجم مبيعات الشّركة في العالم. كما حصل على 90 جائزة في كلّ العالم، بما فيها "سيّارة العام في اليابان في 2012-2013".