انفينيتي رائدة في تقنيات الامان والسلامة

الاثنين 13 تشرين ثاني 2017

انفينيتي رائدة في تقنيات الامان والسلامة

 على مدى سنوات طويلة، اشتهرت سيارات إنفينيتي باهتمامها في مميزات السلامة وتقنيات أنظمة المساعدة على القيادة.

وبدءاً من عام 1989، قامت إنفينيتي بتقديم نظام التعليق النشط بالكامل، وفي عام 2004 أطلقت نظام التنبيه عند مغادرة المسار، كواحدة من أهم شركات انتاج السيارات التي اهتمت بهذه التقنية. وتبعتها أنظمة متعددة منها التحكم بحركة الهيكل، نظام التدخل للحماية من الاصطدام، ونظام التحكم النشط بالمسار.

ولم تتوقف إنفينيتي في سعيها خلف كل ما هو جديد في صناعة السيارات، ومازالت تفعل ذلك، وهي تقدّم ستّ مميزات سلامة رئيسية:

-         نظام المساعدة على التحكم بالمسافة: الذي يساعد على تحكم السائقين بالمسافة بينهم وبين السيارة التي أمامهم.

-         نظام الدعم للتدخل لمنع الاصطدام: عند الرجوع، يساعد هذا النّظام قائد السيارة في اكتشاف وجود أي سيارات او أجسام  خلفها، وعند الضرورة يعمل النظام تلقائياً بتفعيل عمل المكابح للمساعدة على تجنب الاصطدام.

-         نظام التنبيه عند مغادرة المسار: وهو عبارة عن الية تهدف إلى تحذير السائق (باستخدام أجهزة إنذار صوتية واهتزازات) عندما تبدأ السيارة بالخروج من المسار.

-         نظام التحكم النشط بالمسار: وهو يعمل من خلال الكشف على علامات المسار باستخدام كاميرا مثبتة في مرآة الرؤية الخلفية لتعزيز قدرة السائق على البقاء في المسار.

-         نظام تنبيه النقطة العمياء: وهو عبارة عن جهاز يستشعر وجود السيارات التي على جهة السائق او خلف السيارة، وهو يقوم بتنبيه السائق صوتياً عندما تدخل سيارةً ما نطاق النقطة العمياء.

-         نظام كبح الطوارئ الامامي: وهو نظام يستشعر خطر الاصطدام مع سيارة او أحد المشاة امام السيارة، وهو يعمل على تحذير السائق من خلال إصدار اصوات وانوار تحذيرية ليحضّه على اتخاذ إجراء ما لتجنب الاصطدام، أو يفعّل بنفسه نظام الكبح وخفض سرعة السيارة للمساعدة في تفادي الاصطدام.